توفير وظائف برواتب تبدأ من 5000 ريال.. أهداف توطين المهن الإدارية المساندة

توفير وظائف برواتب تبدأ من 5000 ريال.. أهداف توطين المهن الإدارية المساندة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن الأهداف المتوقعة من قرار توطين المهن الإدارية المساندة وتشمل مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات.

وشاركت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع “تويتر”، صورة معلوماتية “إنفوجراف”، استعرضت من خلاله أبرز الأهداف من قرار توطين المهن المساندة.

أهداف قرار توطين المهن المساندة

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن نسبة توطين المهن المشمولة بالقرار تصل إلى 100%، موضحة أن القرار يبدأ سريانه من تاريخ 07/10/1443 هـ الموافق 08/05،2022م.

وبينّت وزارة الموارد البشرية، أن القرار يستهدف تحقيق عدد من الفص الوظيفية تصل إلى نحو 20 ألف فرصة عمل براتب 5000 ريال للمترجمين وأمناء المخزون فقًا للحد الأدنى للأجور لاحتساب نسب التوطين.

واستعرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممكنات لقرار توطين المهن الإدارية المساندة تتمثل في التالي:

– دعم الأجور حتى 50%

– تدريب الباحثين عن عمل

– بدل المواصلات من وإلى العمل (وصول)

– بدل الانتقال من مدينة أو منطقة إلى أى مدينة أو منطقة أخرى

– بدل رعاية الأطفال لزيادة مشاركة الأمهاة (قرة)

– بدل العمل عن بعد لتشجيع أنماط العمل الجديدة

توطين المهن الإدارية المساندة

يذكر أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، كان قد أصدر اليوم الأحد، قرارًا لتوطين المهن الإدارية المساندة، وذلك لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية المناسبة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني.

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الإلكتروين الرسمي الموثق من خلال موقع “تويتر”، في تغريدة، «استكمالا لبرامج التوطين أصدرنا اليوم قرارا لتوطين مهن التسويق وقرارا آخر لتوطين المهن الإدارية المساندة، وذلك لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية المناسبة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني».

وأصدرت الوزارة دليلًا إجرائيًا يوضح تفاصيل القرار والآليات اللازمة لتنفيذه لضمان التزام المنشآت، مشددةً على تطبيق العقوبات في حق المنشآت المخالفة، كما ستقدم الوزارة حزمًا من المحفزات والدعم المتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

..:

توطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية بحد أدنى 7 آلاف ريال للأخصائي و5 آلاف للفني

موعد تطبيق قرار توطين مهنتي الصيدلة وطب الأسنان والحد الأدنى للمرتبات

شاهد الخبر من المصدر

X