تعرَّف على طقس الإمارات والكويت

تعرَّف على طقس الإمارات والكويت

ترصد «صحيفة عاجل » طقس الخليج اليوم الثلاثاء، حيث يكون الطقس في الإمارات صحوًا إلى غائم جزئيًا مع ظهور سحب منخفضة شمالا وشرقا، ومائلًا للحرارة في الكويت، وسحب رعدية ممطرة في السعودية.

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة في تقريره عن طقس السعودية اليوم، أن السماء تكون صحوًا إلى غائمة جزئيًا مع احتمالية تكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة، تكوّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من سواحل البحر الأحمر، كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصةً الجنوبية منها.

طقس الإمارات

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيًا، وتظهر بعض السحب المنخفضة شرقًا وشمالًا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا خاصة على البحر ليلًا، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وأكد المركز أن حركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية / 15 – 25 تصل إلى 35 كم/س.. ويكون الموج في الخليج العربي خفيفًا إلى متوسط ويحدث المد الأول عند الساعة 15:03 والمد الثاني عند الساعة 05:36 و الجزر الأول عند الساعة 08:40 والجزر الثاني عند الساعة 22:42.

طقس الكويت

ومن المرجح أن يكون طقس الكويت مائلًا للحرارة نهارًا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 28 كم/ساعة وفقًا للموقع الرسمي لإدارة الأرصاد الجوية الكويتية.

بينما يصبح طقس الكويت معتدل الحرارة ليلا والرياح شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 24 كم/ساعة .

طقس البحرين

ومن المتوقع أن يكون  طقس البحرين صافيًا نهارًا وتكون درجة الحرارة العظمى 31°م وهي مشابهة ليوم أمس، وسيكون الطقس ليلًا صافيًا وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس، وفقًا لموقع طقس العرب.

طقس قطر 

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية في قطر عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أن الطقس حار نسبيًا نهارًا ومعتدلًا ليلًا، والرياح شمالية غربية- شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على الساحل.

طقس سلطنة عُمان

 بينما أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عُمان أن يكون الطقس اليوم صحوًا إلى غائم جزئيًا على محافظة مسندم مع احتمال هطول أمطار متفرقة وصحوًا بوجه عام على معظم محافظات السلطنـة.

وتوقعت الأرصاد احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر عُمان وبحر العرب واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة والمساء.

..:

طقس الخليج اليوم.. معتدل في الكويت والإمارات

طقس الخليج اليوم.. معتدل بالإمارات والبحرين وصحو بالكويت وعمان

شاهد الخبر من المصدر

X