تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد «ديربي الرياض»

نشر في: 17 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد «ديربي الرياض»

أجج فريق النصر الصراع المحموم في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الفوز الثمين على الجار اللدود الهلال، ليوقف مؤقتًا لعبة الكراسي الموسيقية في مراكز المقدمة بعد مرور 13 جولة من عمر الموسم الجاري، مرسخًا أقدام الاتحاد على القمة دون أن تؤثر القمة المؤجلة أمام الزعيم على شكل المربع الذهبي.

وحقق العالمي فوزًا غاليًا على حساب مضيفه الهلال، بفضل ثنائية فينسنت أبوبكر وأندرسون تاليسكا، في ديربي الرياض الذي جرى بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب القمة المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري المحترفين.

واستفاد النمور كثيرًا من سقوط الزعيم في العاصمة؛ حيث أمّن البقاء على صدارة ترتيب الدوري دون النظر إلى نتيجة القمة المؤجلة أمام الهلال؛ بسبب مشاركة الأزرق في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، والتي انتهت على إيقاع تتويج رجال البرتغالي ليوناردو جارديم باللقب القاري، خاصة أن الكلاسيكو لم يعد قادرًا على إحداث تغيرات في شكل المقدمة.

ولم يكن توقف الهلال عند المركز الثالث بفارق 5 نقاط كاملة خلف المتصدر هو المتغير الوحيد في ترتيب الدوري السعودي، وإنما ارتقى فريق النصر من منتصف الجدول ليستقر في المركز الخامس، مضيقًا الفارق خلف المربع الذهبي، ويعلن بقوة عن العودة إلى المنافسة بعد إيقاف نزف النقاط الحاد الذي لازم العالمي في الجولات الفائتة.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الأول على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الثنائي المطارد بقوة الشباب، ومفاجأة البطولة ضمك، بعدما حال تعثر أبناء خميس مشيط في ميدان الفتح، في القمة المثيرة التي شهدت 10 أهداف، بواقع 5 لكل طرف، دون استعادة فارس الجنوب لمقعد الصدارة.

ويأتي الهلال، في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، قبل الكلاسيكو المؤجل أمام الاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، لحساب الجولة الثانية عشرة، والذي لن يغير شيئًا على سلم الترتيب في حال فوز الزعيم بالنقاط الثلاث، باستثناء تضييق الفارق فقط.

وقفز النصر على أكتاف الجار اللدود إلى المركز الخامس، بعدما خرج بحزمة من المكاسب من ميدان الدرة، على رأسها وقف نزيف النقاط الحاد بتحقيق الفوز الثاني في أخر 7 جولات، فقد خلالها 13 نقطة دفعة واحدة من أصل 21 متاحة، كما ثأر من الهزيمة المخيبة أمام الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، محركًا عداد النقاط إلى الرقم 20، بفارق نقطة خلف الغريم الأزرق، و6 نقاط بعيدًا عن المتصدر.

ويحتل الفيحاء المركز السادس بـ19 نقطة، فيما يحلّ الرائد سابعًا بـ18 نقطة، بفارق نقطتين أمام الاتفاق «الثامن»، ويأتي فريق الأهلي، الذي عاد إلى النتائج المخيبة بخسارتين تواليًا، في المركز التاسع بـ15 نقطة، بالتساوي مع الفيصلي.

وارتقى أبها إلى المركز الحادي عشر، برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الثالوث، الفتح والباطن والطائي، على الترتيب، بينما يبدو التعاون في موقف لا يحسد عليه بالمركز الخامس عشر قبل الأخير بـ11 نقطة فقط، بفارق الأهداف فقط أمام المتذيل الحزم.

ونقدم لكم ترتيب جدول دوري المحترفين عقب ديربي الرياض الكبير:

1- الاتحاد        26 نقطة

2- الشباب      25 نقطة

3- ضمك       25 نقطة

4- الهلال       21  نقطة

5- النصر        20 نقطة

6- الفيحاء      19 نقطة

7- الرائد        18 نقطة

8- الاتفاق      16 نقطة

9- الأهلي      15 نقطة

10- الفيصلي 15 نقطة

11- أبها         14 نقطة

12- الفتح     13 نقطة

13- الباطن   13 نقطة

14- الطائي   13 نقطة

15- التعاون  11 نقطة

16- الحزم     11 نقطة

..:

بالفيديو.. أول تعليق من حمدالله بعد انضمامه لصفوف «العميد»

تعليق ناري من أنمار الحائلي بعد تعاقد الاتحاد مع عبد الرزاق حمدالله

شاهد الخبر من المصدر

X