تعرف على أفضل الأعشاب لعلاج التهاب الحلق في الشتاء

نشر في: 5 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

تعرف على أفضل الأعشاب لعلاج التهاب الحلق في الشتاء

يعد التهاب الحلق من الأعراض الشائعة المزعجة التي تصيب الكثيرون، من كبار السن والأطفال، مع دخول فصل الشتاء، ويؤثر على قدرة الشخص على أداء المهام اليومية والكلام والتواصل مع الآخرين.

ومع انتشار علاجات وأدوية مختلفة لعلاج التهاب الحلق، إلا أن العلاج بالأعشاب دائمًا ما يثبت فاعليته في علاج الالتهابات. وللتعرف على أفضل الأعشاب لعلاج التهاب الحلق، إليك القائمة التالية:

القرفة: تعد القرفة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تهدئ من التهابات الحلق وتساعد في علاجها بشكل سريع. ويمكنك استخدامها كمشروب دافئ مع إضافة العسل، أو غرغرة، بإضافة ملعقة من القرفة إلى ملعقة من الفلفل الأسود، في كوب ماء دافئ وقم بالغرغرة به عدة مرات يوميًا.

الكركم:

الكركم من الأعشاب الطبيعية متعددة الفوائد، لما له من خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات، ويستخدم أيضًا في علاج التهاب الحلق، عن طريق الغرغرة، بإضافة نصف ملعقة من الكركم إلى نصف ملعقة ملح، وخلطهم في كوب ماء دافئ واستخدمه مرتين يوميًا.

عشبة الدرار الأحمر:

تحتوي عشبة الدرار الأحمر على مواد جيلاتينية تغطي جدار الحلق وتلينه، مما يقلل الشعور بالألم. ويمكن غلي ملعقة من الدرار الأحمر مع الماء لمدة 10 دقائق، ثم شربه قبل أن يبرد لتهدئة آلام والتهابات الحلق.

الزنجبيل:

الزنجبيل من الأعشاب المفيدة ولها أغراض علاجية عدة، ومعروف بكونه «ملك الأعشاب»، لاحتوائه على خصائص رائعة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، فهو من أفضل المشروبات في علاج التهاب الحلق.

البابونج أو الكاموميل: يستخدم البابونج لأغراض طبية منذ العصور الوسطى، أشهرها علاج الأرق واضطرابات الدورة الشهرية، لكن ثبت أيضًا أن له خصائص مضادة للعدوى والبكتيريا، ويساعد في تخفيف آلام التهاب الحلق.

إقرأ أيضًا:

صودا الخبز.. 8 فوائد صحية وجمالية مذهلة

شاهد الخبر من المصدر

X