تشافي يقود ثورة التصحيح في برشلونة حتى صيف 2024

نشر في: 29 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

تشافي يقود ثورة التصحيح في برشلونة حتى صيف 2024

اقترب نادي برشلونة الإسباني من إتمام التعاقد مع أيقونة الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لفريق السد القطري، من أجل قيادة البارسا في مهمة شاقة لإعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف البلوجرانا واستعادة الهيبة المفقودة.

وكشفت قناة «سبورت»، صباح اليوم الأربعاء، أن تشافي، الذي يعد أحد أبرز أساطير الفريق الكتالوني، سيحصل على عقد لمدة عامين ونصف حتى صيف 2024، وذلك بعدما توصل إلى اتفاق ودي على فك الارتباط مع النادي القطري من أجل العودة إلى كامب نو.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني الواعد، صاحب الـ41 عامًا، يمضي الساعات الأخيرة على رأس الجهاز الفني لفريق السد، حيث يترقب أن يقود النادي القطري أمام نظيره الأهلي، قبل أن يطوى الصفحة الآسيوية المثالية ليعود مرة أخرى إلى البيت الكتالوني في 30 أكتوبر الجاري، عبر مقعد المدير الفني.

ويترقب السد اختبارًا شاقًا أمام ضيفه الأهلي، في المباراة المرتقبة، مساء غدٍ السبت، على ملعب جاسم بن حمد، لحساب الجولة الثامنة من الدوري القطري، بحثًا عن الفوز الثامن تواليًا والتغريد خارج سرب الصدارة بالعلامة الكاملة ليرحل عن الفريق من الباب الواسع، على حساب منافس لم يعرف طعم الفوز في الموسم الحالي.

وقرر تشافي أن يبقى على مقاعد المتفرجين فقط في مباراة البارسا أمام ديبورتيفو آلافيس، في الدوري الإسباني، وأمام دينامو كييف الأوكراني، لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، من أجل الوقوف عن قرب على مردود البلوجرانا، على أن يتولى المهمة الشاقة على ملعب بالايدوس، ضد مضيفه سيلتا فيجو، يوم 6 نوفمبر المقبل.

وكانت إدارة النادي الكتالوني قررت إقالة كومان، بعد سلسلة من النتائج السلبية محليًا وقاريًا؛ حيث جاءت الخسارة خارج القواعد أمام رايو فايكانو بهدف دون رد، في الدوري الإسباني، بمثابة المسمار الأخير في نعش المدرب الهولندي.

وتراجع فريق برشلونة إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 15 نقطة، فيما يتواجد عند المرتبة الثالثة في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق انتصار وحيدًا وتلقى هزيمتين قاسيتين أمام بايرن ميونخ وبنفيكا.

وقرر النادي الكتالوني إسناد مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى سيرجي بارجوان، المدرب الحالي لفريق برشلونة للشباب، لحين التعاقد مع تشافي هيرنانديز رسميًا لتعويض رونالد كومان، في ظل قناعة مكونات البارسا بقدرة قائد الفريق السابق على إعادة البلوجرانا إلى الطريق الصحيح.

وخاض تشافي، الذي يعد أحد أعظم لاعبي خط الوسط في برشلونة في كل العصور، 767 مباراة رفقة الفريق الكتالوني سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 185 تمريرة حاسمة، وقاد البلوجرانا لحصد 8 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب لدوري الأبطال، و3 بطولات لكأس الملك، و5 مرات كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، إلى جانب كأس العالم للأندية.

وانتقل تشافي إلى السد صيف العام 2015، وظل في الدوحة حتى موعد تعليق الحذاء في صيف 2019، ليبدأ مهمة جديدة بتدريب الفريق بعد الاعتزال مباشرة، وقاد الفريق القطري في 89 مباراة، في حقبة مثالية حصل خلالها على 7 ألقاب.

..:

تشيلسي يتلقَّى دفعة رباعية قبل موقعة نيوكاسل

5 لاعبين من برشلونة سيستفيدون من إقالة رونالد كومان

شاهد الخبر من المصدر

X