تساؤلات وتوصيات.. «الشورى» يناقش تقرير الصندوق الخيري الاجتماعي

نشر في: 4 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

تساؤلات وتوصيات.. «الشورى» يناقش تقرير الصندوق الخيري الاجتماعي

تناولت لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجلس الشورى، اليوم السبت، التقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي للعام المالي 1441/1442هـ، بمشاركة عددٍ من مسؤولي الصندوق.

واستعرض الاجتماع أبرز مضامين تقرير الأداء السنوي من بيانات ومعلومات، حيث تدرس اللجنة مرئياتها وتوصياتها قبل رفعها لتقريرها عنه أمام المجلس لمناقشته واتخاذ القرار اللازم.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية قياس أثر العائد الاجتماعي والاقتصادي من أنشطة الصندوق؛ باعتبار ذلك أداة فعَّالة تساعد على الفهم العميق للقيمة الاجتماعية والاقتصادية للمشاريع، وتعمل على تحديد الأثر بقيم مالية وفق منهجية علمية.

وبحث أعضاء اللجنة أهم أهداف الصندوق وغايته المتمثلة في الإنماء، والشرائح التي يتعامل معها والتي قد تكون لها متطلبات مختلفة، وهو ما انعكس على استراتيجية الاستثمار في الصندوق.

وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع تساؤلات عديدة بشأن التقرير، فيما أجاب مسؤولو الصندوق عنها تمهيداً لضمها لتقرير اللجنة والعرض عنها على المجلس في جلسة قادمة.

يذكر أن لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها لدراستها، وتقديم تقريرها المتضمن توصياتها حيالها قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت قبة مجلس الشورى.

 

اقرأ أيضا:

جلسة الشورى.. مطالب بسد العجز في الكوادر الصحية

شاهد الخبر من المصدر

X