تركيا تسجل 377 واقعة تعذيب خلال شهر

نشر في: 29 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

قال تقرير لحزب الشعب الجمهوري إن تركيا شهدت خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، تعرض 377 شخصا من بينهم طفل للتعذيب والمعاملة السيئة.

التقرير الذي استعرضه البرلماني عن الحزب المعارض سيزجين تانريكولو، ذكر أيضا تعرض 180 شخصا للاعتقال ومقتل 22 سيدة خلال الشهر الماضي، مفيدا أن 5543 شخصا تعرضوا لسوء المعاملة خلال الخمس سنوات الماضية.

وذكر التقرير أن الشرطة اعتقلت 180 شخصا من بينهم شخص تم الزج به خلف القضبان بسبب محاولتهم إلقاء بيانات صحفية والمشاركة في فعاليات، كما أفاد تقرير أن الشهر الماضي شهد رفع دعاوى قضائية ضد 9 أشخاص لمشاركتهم في اجتماعات ومسيرات احتجاجية مشيرا إلى مقتل 187 شخص خلال الشهر نفسه من بينهم 22 سيدة و165 شخص لقوا حتفهم في جرائم عمل.

وشهدت السجون في تركيا خلال الشهر المنصرم 181 واقعة تعذيب، حيث أوضح التقرير أن 377 شخصا من بينهم طفل تعرضوا للتعذيب، مشيرا إلى تعرض هؤلاء الأشخاص للعنف النفسي والجسدي ونقلهم إلى سجون أخرى دون إرادتهم وحرمانهم من حقوقهم الصحية وحقهم في الحصول على الطعام والسرير والماء الدافئ والاتصال بأسرهم.

تعكس بيانات وقف حقوق الإنسان التركي سجن 2801 شخصا خلال السنوات الخمس الأخيرة في غطار ممارستهم حرية التعبير عن الرأي والحرية الإعلامية، بجانب تسجيل 4543 واقعة تعذيب وسوء معاملة خلال تلك الفترة الزمنية.

شاهد الخبر من المصدر

X