تحذير ألماني لإيران من نفاد الوقت لإحياء الاتفاق النووي

نشر في: 12 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

تحذير ألماني لإيران من نفاد الوقت لإحياء الاتفاق النووي

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، من نفاد الوقت أمام إيجاد سبيل لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين القوى العالمية وإيران.

في حديث للصحفيين، السبت، بمدينة ليفربول بإنجلترا؛ حيث يجتمع وزراء خارجية مجموعة السبع، قالت بيربوك، إن الوقت ينفد، مضيفة: «ظهر في الأيام الماضية أننا لا نحرز أي تقدم»، وفق رويترز.

يُذكر أن المحادثات في فيينا استؤنفت لمحاولة إحياء الاتفاق النووي، ويسعى الجانبان لسبر آفاق النجاح بعد أحدث التطورات خلال المفاوضات المتعثرة.

كذلك تأتي الجولة الحالية من المحادثات في فيينا بعد توقف دام 5 أشهر إثر انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسًا لإيران.

وفي وقت سابق السبت، قال مسؤولون أمريكيون إن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عقد الجمعة اجتماعاً «مثمرًا» مع نظرائه من بريطانيا وألمانيا وفرنسا بحثوا فيه الاتفاق النووي الإيراني.

وسبق أن أعلن مسؤولون إيرانيون أنهم متمسكون بموقفهم. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية السبت عن رئيسي قوله إن إيران جادة في المحادثات النووية الجارية في فيينا.

يُشار إلى أن محادثات فيينا تُجرى بشكل غير مباشر بين الولايات المتحدة وإيران حيث يتنقل دبلوماسيون من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين بين الوفدين الأمريكي والإيراني لأن طهران ترفض التواصل المباشر مع واشنطن.

ومن المتوقع أن يصدر في ختام اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع نداء مشترك إلى إيران بأن تحد من برنامجها النووي وأن تغتنم فرصة محادثات فيينا.

..:

تهديدات أمريكية جديدة لمواجهة طهران.. ومخاوف من عرقلة الاتفاق النووي الإيراني

شاهد الخبر من المصدر

X