تجربة قيادة هيونداي جراند i10 موديل 2022 الاقتصادية

نشر في: 17 فبراير، 2022 - بواسطة:

تجربة قيادة هيونداي جراند i10 موديل 2022 الاقتصادية

تقرير وتجربة – SAHERR

السيارات – خلال الفترة الماضية، تزايد الطلب على السيارات الاقتصادية والصغيرة نظراً لسهولة قيادتها داخل المدن المزدحمة، وتقديمها مستوى عالي من كفاءة استهلاك الوقود يجعل امتلاكها أمل ممكن بالنسبة للشباب والعائلات الصغيرة، ولذلك سنتعرف اليوم سوياً على هيونداي جراند i10 موديل 2022 التي تعد من أحدث طرازات هيونداي في السوق السعودية.

التصميم

تتمتع هيونداي جراند i10  بتصميم خارجي بسيط وأنيق، فهي عملية مع شبك أمامي بسيط وعجلات 15 بوصة تقليدية، لكن مع بعض اللمسات الديناميكية بالخطوط الجانبية، وسقف مائل للخلف بحدة لتدمج بين مظهر السيدان والهاتشباك بشكل مميز، مع اضاءة خلفية LED.

الداخلية والتقنيات

تقدم هيونداي جراند i10 موديل 2022 في داخليتها تصميم جديد وعملية بدون تكلف مع مقاعد قماشية محبوكة وعدادات قياس كلاسيكية مع استفادة جدية من مساحات المقصورة في الأمام والخلف، إضافة إلى  صندوق أمتعة بمساحة جيدة وإطار احتياطي بالحجم الكامل.

وتوفر المقصورة بالفئات الأعلى شاشة لمسية 8 بوصة وكاميرا خلفية مع حساسات وقوف خلفية وتكييف من أربع سرعات، مع وجود نوافذ كهربائية مرايا كهربائية بشكل قياسي، إضافة إلى سخان ضباب للزجاج الخلفي ومنفذ شحن للهواتف الذكية.

المحرك والأداء

تأتي هيونداي جراند i10 موديل 2022 مع محرك كابا سعة 1.2L بقوة 82 حصان مع ناقل الحركة اتوماتيكي من 4 أو 5 سرعات حسب الفئة.

خلاصة التجربة

تعد قيادة هيونداي جراند i10 موديل 2022 ممتازة داخل المدن، فهي سيارة بسيطة وسهلة لا تضم أي تعقيدات بالتقنيات، ما يعني أنها ستكون اعتمادية بشكل جيد وإن كانت تضحي بالرفاهية في سبيل ذلك، كونها عملية للغاية مع مساحة جلوس ممتازة بفضل السقف المرتفع، إضافة لأن الزجاج الجانبي الكبير يجعل الركاب يشعرون بمزيد من الأريحية داخلها.

ورغم الحجم الصغير، لا تضحي هيونداي جراند i10 بالعجلة الاحتياطية الكاملة أو مصابيح LED الخلفية كعادة باقي المنافسين، وقد تمت تجربة السيارة لمدة 4 أيام على مختلف أنواع الطرق الجبلية وفي المنعطفات والطرق الإسمنتية بحكم وجود مجاري اودية وطرق زراعية، وقد أثبتت السيارة الصغيرة قدرتها على تحمل مختلف المسارات.

موعد التوفر والأسعار

لم تطرح هيونداي جراند i10 موديل 2022 للبيع بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية بعد، ولكن تم توزيع بعض نسخها على شركات التأجير، وهي تتوفر بنسخ سيدان فاست باك كالموجودة بالصور وأخرى هاتشباك.

Source link

X