تأشيرة إلكترونية وسفارة رقمية لإنعاش السياحة في المملكة

نشر في: 4 يناير، 2022 - بواسطة:

تأشيرة إلكترونية وسفارة رقمية لإنعاش السياحة في المملكة

تسعى المملكة بدأب وإصرار لتحقيق رؤية 2030، وتهدف من خلال ذلك إلى رفع مستوى السياحة، وتموضع المملكة ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم.

وحسب موقع scoopempire، المتخصص في متابعة الحراك السياحي، وبذل الجهود الرامية إلى تطويره وإنعاشه، أطلقت الخارجية السعودية خدمة التأشيرة الإلكترونية لسياح الرحلات البحرية؛ وطورت هذا البرنامج بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة. ووفقًا للوزارة، يمكن تقديم طلبات التأشيرة من خلال بوابة وزارة الخارجية.

وحول آليات التعامل بهذه الطريقة، نقل الموقع السياحي عن الخارجية السعودية، إتاحة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونيًا عبر ملء الطلب، بعد شراء تذكرة الرحلة البحرية من شركة البحر الأحمر؛ ليتسنى تسجيل بيانات طلب التأشيرة ومعالجته في منصة وزارة الخارجية، تمهيدًا لاعتمادها من قبل سفارة المملكة الرقمية.

وانطلاقًا من هذا المنهج، تخطط المملكة لاستثمار ما يربو على 200 مليار دولار، والترحيب بـ100 مليون زائر بحلول العام 2030. بالإضافة إلى ذلك، تسعى المملكة لزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% خلال العام 2030، وفقًا لـ«رؤية 2030»، لتشمل الخطة أيضًا خلق فرص العمل، وبناء مرافق سياحية إضافية، بما في ذلك الفنادق.

..:

«الشورى» يوجه وزارة السياحة بتنفيذ 5 مطالب

«السياحة» تلزم أصحاب المنشآت السياحية بتطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامة

شاهد الخبر من المصدر

X