بيان ناري من الأهلي المصري بسبب أزمة كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا

نشر في: 30 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

بيان ناري من الأهلي المصري بسبب أزمة كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا

أصدر النادي الأهلي المصري بيانًا رسميًا بشأن أزمة تضارب مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقي مطلع العام الجاري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة مونديال الأندية يوم 3 فبراير 2022 في الإمارات، بالإضافة لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، وبذلك تتعارض البطولتان معًا.

وجاء بيان الأهلي الصادر بسبب تلك الأزمة كالتالي: «قرر النادي الأهلي إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3_ 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل».

وأضاف البيان: «وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية».

وأتم البيان: «ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية».

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. لقطة غريبة لنقل «الكرة الذهبية» إلى حفل الأفضل

شاهد الخبر من المصدر

X