بوابة العدل الإلكترونية تصل إلى 99% في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

نشر في: 29 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

أعلنت وزارة العدل عن رفع جاهزية بوابتها الإلكترونية إلى نسبة 99% في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، بزيادة 13% عن العام الماضي.

وعملت الوزارة على رفع جاهزية موقعها الإلكتروني (moj.gov.sa) في المؤشر بتطبيق أكثر من 150 معياراً لتطوير الخدمات القديمة وإضافة أخرى جديدة، وتحسين تجربة المستخدم، بالإضافة إلى تيسير عملية الوصول وضمان الاستمرارية والاستقرار، وشفافية عرض المعلومات.

وكشفت إحصائية عدلية عن تجاوز عدد زوار البوابة الإلكترونية للوزارة 34 مليون زائر خلال العام 2021م، بزيادة تجاوزت الـ9 ملايين زائر عن العام الماضي، منها 23 مليون عملية دخول عبر الجوال، و11 مليوناً عبر أجهزة الحاسوب.

كما وفرت بوابة وزارة العدل في سبيل رفع تصنيفها في مؤشر تطوير الحكومة الرقمية، المحتوى للمستفيدين باللغتين العربية والإنجليزية، إذ ترجمت كامل المحتوى إلى اللغة الإنجليزية وقدمت أكثر من 36 صفحة تعريفية عن وزارة العدل.

وحدثت وأضافت الوزارة 5 سياسات جديدة للبوابة تماشياً مع إطلاق سياسات حوكمة البيانات الحكومية الصادرة من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وأتاحت دليلاً لخدمات الوزارة الإلكترونية لأكثر من 96 خدمة بزيادة 8 معلومات تعزيزية عن الخدمات لتحسين رحلة المستفيد.

شاهد الخبر من المصدر

X