بعمر الـ87.. مسنة سريلانكية تحصل على الماجستير

نشر في: 9 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

بعمر الـ87.. مسنة سريلانكية تحصل على الماجستير

حصلت جدة سريلانكية في عامها الـ87 عامًا على درجة الماجستير من جامعة «يورك» الكندية في مجال العلوم السياسية، لتصبح أكبر مسنّ في العالم يحصل على هذه الدرجة العلمية.

وحصلت فاراثا شانموغاناثان، وهي أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أحفاد، على درجة الماجستير، حيث ركزت أطروحتها على «الحرب الأهلية في سريلانكا والجهود المبذولة للتوصل إلى السلام»، حسب «روسيا اليوم».

وقالت فاراثا: «لقد كان الأمر ممتعًا.. في الأول من نوفمبر كنت مجرد سيدة عادية تمارس حياتها العادية، وفي اليوم التالي، وعندما حصلت على الماجستير، تغير كل شيء».

وأضافت، بعد حصولها على الماجستير: «لطالما كان هذا حلمي.. دراسة السياسة والحصول على درجة أعلى فيها، ويسعدني أنني تمكنت من تحقيق ذلك».

ووُلدت فاراثا بقرية صغيرة تدعى فيلاني في سريلانكا، وكانت دائمًا ما تبحث عن إجابات وتفسيرات بشأن الحرب الأهلية التي استمرت 26 عامًا في بلدها، إذ قالت: «أردت أن أحكي قصة بلدي بصوت عال وواضح لكل جيل يجب أن نتوق جميعا إلى السلام».

وسبق وحصلت فاراثا في العام 1990 على درجة الماجستير في علم اللغة التطبيقي من جامعة لندن، مؤكدة أن «أحلامها لم تنته بعد، وأن هدفها التالي هو تأليف كتاب عن سريلانكا بعد الحرب».

..:

من وحي «باركود».. عالمة سعودية تبتكر طريقة سهلة لتشخيص السرطان

شاهد الخبر من المصدر

X