بعد مفاوضات الدوحة.. باريس سان جيرمان يثق في بقاء مبابي

نشر في: 24 أبريل، 2022 - بواسطة:

بعد مفاوضات الدوحة.. باريس سان جيرمان يثق في بقاء مبابي

أعرب البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، عن ثقته في قدرة البي إس جي على تجديد عقد كيليان مبابي، وذلك بعد مفاوضات ماراثونية شاقة، معترفًا في الوقت نفسه أن المهاجم الفرنسي لا يزال يدرس الخطوة القادمة قبل حسم القرار الأخير.

وأوضح ليوناردو، في المؤتمر الصحفي، عقب التتويج رسميًا بلقب الدوري الفرنسي: «كيليان يتحدث عن كافة الأمور بوضوح تمام، نحن نصدق حقًا ما يقول، أعتقد أنه يدرس الخطوة المقبلة في مستقبله بتعمق، وأظن أنه لم يتخذ قراراً بعد».

وأكمل المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية: «دون شك كيليان يعرف جيدًا ما الذي يريده، ونعرف فيما يفكر في الوقت الحالي، لذا فالأمر بالنسبة لي مسألة وقت ليس أكثر، لكنه يفكر مليًا لاتخاذ القرار الأمثل».

وكثفت إدارة نادي باريس سان جيرمان، من التحركات في الساعات القليلة الماضية، من أجل إقناع هداف البي إس جي، بالبقاء في حديقة الأمراء، وتجاهل إغراءات ريال مدريد من أجل الرحيل إلى العاصمة الإسبانية في انتقالات الصيف المقبل.

باريس سان جيرمان يترقب قرار مبابي

وحاول النادي الفرنسي الضغط على والدة مبابي، فايزة العماري، وكيلة أعماله، من أجل إقناع بطل العالم رفقة الديوك في 2018، بالبقاء في باريس، وهي الجولة الجديدة من المفاوضات والتي تأتي بالتزامن مع تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون، بضرورة استمرار كيليان في الليج آ.

واستغلت إدارة باريس تواجد فايزة العماري في العاصمة القطرية الدوحة، رفقة نجلها إيثان مبابي، من أجل الضغط بقوة لحسم ملف تجديد عقد المهاجم الفرنسي، لموسمين حتى صيف 2024، مقابل عقد هو الأغلى في التاريخ، على أن يتضمن التعاقد الجديد بندًا يسمح لكيليان بالرحيل دون معوقات في حال الرغبة في ترك حديقة الأمراء.

باريس سان جيرمان يترقب قرار مبابي

وحول آخر تطورات المفاوضات الدائرة من أجل الاحتفاظ بالنجم الفرنسي، الذي ينتهي عقده مع الفريق في يونيو المقبل، ولم يخف رغبته في اللعب بقميص ريال مدريد، اعترف المدير الرياضي بحدوث محادثات في الدوحة، مع أفراد أسرة المهاجم، في إشارة إلى وجود اتصالات مع مالكي أسهم النادي الباريسي، وكذلك رئيسه ناصر الخليفي.

ودخل ملف تمديد عقد الدولي الفرنسي مع النادي الباريسي منعطفًا جديدًا، بعدما دخل رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، على خط المفاوضات من أجل إقناع هداف البي إس جي لتجاهل بالبقاء في حديقة الأمراء، وتأجيل حلم اللعب بالقميص الملكي.

وقال ماكرون، الذي لم يغب عن المشهد الرياضي على الرغم من الانشغال بسباق الانتخابات الرئاسية المشتعل: «مبابي لاعب رائع، لذلك يجب علينا أن نقاتل من أجل أن يبقى في الدوري الفرنسي».

باريس سان جيرمان يترقب قرار مبابي

وأشارت تقارير صحفية، في وقت سابق، إلى أن النادي الفرنسي بصدد تقديم عرض إلى مبابي لتمديد التعاقد حتى صيف 2028، مقابل 50 مليون يورو سنويًّا، في محاولة جديدة لقطع الطريق أمام إغراءات ريال مدريد.

ويتأهب باريس سان جيرمان لجعل مبابي صاحب الراتب الأعلى في تاريخ كرة القدم، لتأمين بقاء الجناح الفرنسي بين جدران نادي العاصمة لموسمين قادمين، إلى جانب مكافآت بقيمة 100 مليون ريال، رغم تأكيد البي إي جي أنه لم يقدم عرضًا محددًا إلى الآن.

وترجح التكهنات كفة انتقال مبابي، الذي بصم على 33 هدفًا، وقدم 22 تمريرة حاسمة، في 41 مباراة بقميص الفريق الباريسي لحساب كل المسابقات في الموسم الجاري، إلى صفوف النادي الملكي، في صفقة مجانية، خاصة بعدما رفض مغريات سان جيرمان للبقاء في حديقة الأمراء.

باريس سان جيرمان يترقب قرار مبابي

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

ونجح فريق باريس سان جيرمان في حصد لقب الدوري الفرنسي، بعد التعادل أمام لانس، بهدف لكل فريق، أمس السبت، ضمن مباريات الأسبوع الـ34 من عمر الموسم، ليصل إلى النقطة 78، بفارق 16 نقطة كاملة أمام أولمبيك مارسيليا، الذي يتبقى له خمس مباريات.

المصدر: عاجل

X