بعد ساعات من البحث عن ضحايا.. حادث سير كارثي «وهمي» في مصر

نشر في: 12 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

بعد ساعات من البحث عن ضحايا.. حادث سير كارثي «وهمي» في مصر

قال كبير الغواصين في مصر، هشام الشوبكي، إن حادث سقوط الميكروباص من فوق كوبري الساحل في منطقة إمبابة جنوب القاهرة وغرقه في نهر النيل مع 14 راكبا، مفبرك.

وأضاف الشوبكي، خلال مداخلة مع قناة «الحدث اليوم» المصرية مساء أمس الإثنين، إن الحادث «فنكوش»، أي أنه وهمي، وخبره مفبرك.

وأوضح أن غواصين نزلوا في منطقة الحادث المزعوم، كما جاء بالبلاغ المقدم من أحد المواطنين بقسم الشرطة؛ لكن لم يتم العثور على أي أثر للميكروباص، الذي لن تجرفه المياه أكثر من 100 متر، مطالبا بمحاسبة المواطن الذي بث الشائعة عبر مواقع التواصل، مؤكدًا أن الحادث المزعوم استغلته الكثير من المنصات المعادية لمصر، كما أنه بث الرعب بالشعب المصري.

ومن جانبه، قال الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس الإثنين، في برنامجه «الحكاية» بقناة «MBC مصر»، إن أجهزة البحث مشطت المكان شرقا وغربا وحتى الآن لا أحد يفهم ماذا جرى قائلا: «إزاي الميكروباص كان فيه 14 راكبًا ولحد دلوقتي مفيش حد سأل على مفقودين، أو مفيش حد حتى سأل على الميكروباص».

وأكد أن عمق النيل ليس بالكبير وحتى الآن لا يوجد تفسير ماذا يحدث، وأشار إلى أن شهود عيان أكدوا أن جسما أبيض سقط من أعلى كوبري الساحل في مياه النيل وأحدث اصطداما كبيرا بمياه النهر، لكن غواصي المسطحات المائية يعملون منذ أمس في عمليات البحث ولم يصلوا لشيء برغم أن المياه بتلك المنطقة من النيل ليست بالعميقة ثم قال: «الغواصون قالوا إن الموضوع هيطلع فنكوش، أي مفبرك».

شاهد الخبر من المصدر

X