بعد رفع الحظر.. تعرف على قواعد السفر الجديدة للولايات المتحدة

نشر في: 8 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

بعد رفع الحظر.. تعرف على قواعد السفر الجديدة للولايات المتحدة

قررت الولايات المتحدة رفع حظر السفر من عشر دول، فرضته الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترامب، واكتفت بفرض بعض الشروط تثبت حصول المسافر على جرعتي اللقاحات المضادة لفيروس «كوفيد19».

وحددت الولايات المتحدة بعض الشروط على المسافرين من الدول العشر الوفاء بها لدخول الولايات المتحدة، بينها تقديم ما يثبت الحصول على جرعات اللقاح كاملة، مرفق باختبار سلبي للإصابة بـ«كوفيد19»، حسب «يورونيوز».

وتستقبل الولايات المتحدة، بدءًا من اليوم الاثنين، المسافرين الحاصلين على أي من اللقاحات المعتمدة للاستخدام من قبل منظمة الصحة العالمية، وليس فقط المستخدمة داخل الولايات المتحدة، ما يعني قبول دخول المسافرين المحصنين بلقاح «أسترازينكا» المستخدم في كندا.

وتتوقع شركات الطيران ارتفاعًا في عدد القادمين إلى الولايات المتحدة من أوروبا وأماكن أخرى من العالم، حيث أظهرت بيانات شركة تحليلات الطيران «سيريوم» زيادة الرحلات الجوية بين بريطانيا والولايات المتحدة بنسبة 21% هذا الشهر مقارنة بالشهر الماضي.

وسبق وأعلنت إدارة الرئيس، جو بايدن، سبتمبر الماضي، عزمها استبدال حظر السفر على الزوّار والسياح الأجانب بنظام يعتمد على التطعيم الكامل والاختبار السلبي للإصابة بـ«كوفيد-19».

وحصل ثلثي الأمريكيين، ما يعادل 220 مليون شخص، على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة، فيما لم يحصل 111 مليون شخص على أي جرعة، بينهم الأطفال أقل من 12 عاما.

شاهد الخبر من المصدر

X