بعد انتشاره في إسرائيل.. إنفلونزا الطيور يهدد دول المنطقة

نشر في: 25 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

بعد انتشاره في إسرائيل.. إنفلونزا الطيور يهدد دول المنطقة

رصدت إسرائيل انتشارًا واسعًا لفيروس إنفلونزا الطيور القاتل H5N1، الذي بدأ بإصابة الدجاج وانتقل سريعًا إلى كافة أنواع الطيور؛ وطالبت الدوائر المعنية الإسرائيلية المستهلكين بتوخي الحذر عند اختيار مصدر شراء البيض، حسب موقع «ذي تايمز أو إسرائيل».

وكانت هيئة الطبيعة والحدائق قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنه يتم فحص طائر واحد بين كل خمسة طيور، سواء بين القطعان أو في أماكن متفرقة، للوقوف على مدى تفشي الفيروس.

وعملت السلطات المعنية في إسرائيل على التخلُّص من كمية تتراوح ما بين 20 إلى 30 طن من الطيور النافقة، في الوقت الذي أوشكت فيه كميات أكبر بكثير على النفوق.

وتشير البيانات إلى أن الفيروس القاتل، الذي يمكنه الانتقال إلى الإنسان أيضًا، انتشر في إحدى المزارع المحاذية لخط التماس مع لبنان، ويبلغ عدد قطعان الدجاج بها 244 ألف دجاجة، يتم تسمينها في 60 عنبرًا.

ووفقًا لتقرير الموقع العبري، لم يبلغ المزارعون في الوقت المناسب عن الأعداد المتزايدة في نفوق الطيور في تلك المنطقة، وهو ما أدى إلى انتشار الفيروس بسرعة كبيرة، حسب وزارة الزراعة.

وأعدمت السلطات المعنية قطعانًا كبيرة من الدواجن والطيور المختلفة، محذرة من تسلل الفيروس القاتل إلى دول المنطقة، إذا لم يتم احتواؤه داخل إسرائيل.

..:

وسط مخاوف من تفشي المرض.. انتشار سريع لإنفلونزا الطيور في أوروبا وآسيا

شاهد الخبر من المصدر

X