بعد انتداب بارخوان.. تشافي يتجاهل الحديث عن برشلونة

نشر في: 29 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

بعد انتداب بارخوان.. تشافي يتجاهل الحديث عن برشلونة

رفض الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد، الرد على التكهنات التي أثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن العودة إلى برشلونة عبر مقعد المدرب، خلفًا للمُقال الهولندي رونالد كومان، مشددًا على أنه يركز حاليًا على العمل بين جدران النادي القطري.

وكانت إدارة النادي الكتالوني قررت إقالة كومان، بعد سلسلة من النتائج السلبية محليًا وقاريًا؛ حيث جاءت الخسارة خارج القواعد أمام رايو فايكانو بهدف دون رد، في الدوري الإسباني، بمثابة المسمار الأخير في نعش المدرب الهولندي.

وتراجع فريق برشلونة إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 15 نقطة، فيما يتواجد عند المرتبة الثالثة في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق انتصار وحيدًا وتلقى هزيمتين قاسيتين أمام بايرن ميونخ وبنفيكا.

وحول احتمالية العودة إلى النادي الكتالوني الذي شهد تألق النجم الإسباني والسيطرة على مقاليد الألقاب في الحقبة الذهبية، قال تشافي، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: «أركز حاليًا على عملي مع السد ولا أستطيع الحديث أكثر حيال هذا الأمر».

ويترقب السد اختبارًا شاقًا أمام ضيفه الأهلي، في المباراة المرتقبة، مساء السبت المقبل، على ملعب جاسم بن حمد، لحساب الجولة الثامنة من الدوري القطري، بحثًا عن الفوز الثامن تواليًا والتغريد خارج سرب الصدارة بالعلامة الكاملة، أمام منافس لم يعرف طعم الفوز في الموسم الحالي.

وكان البارسا أعلن، في بيان رسمي عبر موقع النادي الرسمي على الإنترنت: «أعفى نادي برشلونة رونالد كومان من مهامه كمدرب للفريق الأول، وأبلغه رئيس النادي جوان لابورتا بالقرار بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو، على أن يودع الفريق يوم الخميس».

وقرر النادي الكتالوني إسناد مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى سيرجي بارجوان، المدرب الحالي لفريق برشلونة للشباب، فيما يبقى تشافي هيرنانديز المرشح المثالي لتعويض رونالد كومان، خاصة في ظل الأنباء التي أشارت إلى توصل المدرب الإسباني لاتفاق مع إدارة السد لفك الارتباط بالتراضي.

وخاض تشافي، الذي يعد أحد أعظم لاعبي خط الوسط في برشلونة في كل العصور، 767 مباراة رفقة الفريق الكتالوني سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 185 تمريرة حاسمة، وقاد البلوجرانا لحصد 8 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب لدوري الأبطال، و3 بطولات لكأس الملك، و5 مرات كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، إلى جانب كأس العالم للأندية.

..:

ليست مجانية.. كم تبلغ تكلفة إقالة كومان من برشلونة؟

عقب الإعلان الرسمي.. أبرز معلومات عن سيرجي بارخوان مدرب برشلونة الجديد

شاهد الخبر من المصدر

X