بسبب كورونا.. مرض قديم يعاود الظهور ويهدد صحة الأطفال

نشر في: 11 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

بسبب كورونا.. مرض قديم يعاود الظهور ويهدد صحة الأطفال

أدت أزمة جائحة كورونا إلى ظهور مرض خاص بالأطفال كان محصورًا في نطاقات ضيقة، وهو مرض الحصبة، وذلك بعد تحذير من منظمة الصحة العالمية بتفشيه مجددًا بالولايات المتحدة.

حيث حذرت منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من تزايد احتمالات تفشي مرض الحصبة، بسبب عدم حصول أكثر من 22 مليون رضيع على الجرعة الأولى من التطعيم، خلال جائحة كورونا، وفقا لما ذكرته «سكاي نيوز عربية».

وقال رئيس إدارة التطعيمات في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، كيفن كين، إن الأعداد الكبيرة من الأطفال غير المطعمين وتفشي الحصبة واكتشاف المرض وجهود التشخيص التي تم تحويلها لدعم التصدي لكورونا، كلها عوامل تزيد احتمالات حدوث وفيات مرتبطة بالحصبة ومضاعفات خطيرة في الأطفال.

وأوضح تقرير لمنظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، أن عدم تطعيم عدد أكبر من الأطفال ضد مرض الحصبة بسبب جائحة كورونا، يجعلهم عرضة للإصابة به.

وأشار التقرير إلى أن عدم تطعيم نحو 3 ملايين طفل في 2020 أكثر من العام السابق عليه، وهو أكبر زيادة خلال 20 عاما، يهدد الجهود العالمية للقضاء على المرض الفيروسي شديد العدوى.

يذكر أن الحصبة هو من أكثر الأمراض المعدية المعروفة بالعالم، فانتشاره أكثر من كورونا وإيبولا والسل والأنفلونزا، وهو مرض خطير، حيث إنّه قد يؤدي إلى مضاعفات لالتهاب الرئوي للرضع.

..:

مؤقتًا.. واشنطن تعلق الرحلات الجوية مع أفغانستان بسبب مرض الحصبة

من الطاعون الأسود إلى كورونا.. الأمراض الأشد فتكًا في التاريخ

شاهد الخبر من المصدر

X