بسبب الكلاب.. أمريكيون يطالبون بالقبض على فاوتشي

بسبب الكلاب.. أمريكيون يطالبون بالقبض على فاوتشي

تداول مستخدمو منصة «تويتر» في الولايات المتحدة وسمًا يطالب بإقالة أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الأمريكية، وذلك بسبب الاختبارات التي تجرى على الكلاب.

وشارك نشطاء على نطاق واسع، منذ يوم الأحد، وسم «#ArrestFauci»، في أعقاب تقارير كشفت إجراء اختبارات قاسية على الكلاب قبل قتلها في نهاية المطاف، حسب «العربية».

وردًا على التقارير، أوضح المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الالتزام الشديد بكل القوانين واللوائح والسياسات المخصصة لحماية الحيوانات المستخدمة في الأبحاث الممولة من المعاهد الوطنية للصحة؛ لضمان استخدام أقل عدد ممكن وأكبر قدر من الالتزام برفاهيتهم.

لكن انتقادات النشطاء على منصة التواصل الاجتماعي لم تهدأ، وزادت الانتقادات ضد فاوتشي، خصوصًا بعد تاكيد مسؤول في المعاهد الوطنية للصحة  استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل أبحاث اكتساب الوظيفة على فيروس «كورونا» في مختبر في ووهان بالصين، رغم إنكار فاوتشي المتكرر.

وسبق وطلب أعضاء من الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، على رأسهم السيناتور راند بول، إصدار مذكرة جنائية ضد فاوتشي لكذبه على الكونجرس بشأن أبحاث اكتساب الوظيفة التي تمولها المعاهد الوطنية للصحة.

لكن المعهد الوطني للصحة دافع، مؤكدًا أن فاوتشي كان «صادقًا تمامًا» في شهادته حول الأبحاث أمام الكونجرس.

شاهد الخبر من المصدر

X