بروتين وأعشاب وتوابل.. أطعمة مهمة يجب على الحامل تناولها

نشر في: 8 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

بروتين وأعشاب وتوابل.. أطعمة مهمة يجب على الحامل تناولها

يُعدُّ تناول وجبات متوازنة أمراً مُهماً في جميع الأوقات، لكنَّ أهميته تزداد في فترة الحمل، فالعناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن ضرورية لنمو الجنين.

وفي هذا السياق، قالت خبيرة التغذية كاثرين غريفز لصحيفة «إكسبرس» البريطانية إن هناك بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها في كل وجبة يتم تناولها يومياً خلال فترة الحمل حفاظاً على صحة الأم والجنين، ومن بينها:

البروتين:

يعد البروتين عامل ضروري جداً لنمو الخلايا وإنتاج الهرمونات، وقالت جريفز: «يجب على الحوامل تضمين البروتين في كل وجبة إن أمكن، مع الحرص بشكل خاص على الإكثار من الأسماك الزيتية التي تحتوي على هذا العنصر الغذائي وعلى أحماض أوميجا 3 التي تدعم صحة القلب والجهاز المناعي، وتقلل خطر الإصابة بالالتهابات».

الأعشاب والتوابل:

أكدت خبيرة التغذية أيضًا أهمية تناول الأعشاب والتوابل في كل الوجبات، خاصة الزنجبيل والكركم، مشيرة إلى أن الزنجبيل يهدئ عملية الهضم، في حين أن يدعم الكركم جهاز المناعة.

ونفت خبيرة التغذية بعض المفاهيم الخاطئة والشائعة، ومنها تناول طعام يكفي لشخصين مؤكدة أن الفيصل هو نوعية الأطعمة التي يتم تناولها وليست الكمية.

ونصحت غريفز بتجنب تناول الأسماك النيئة، وخاصة المحار، أثناء الحمل لأنه يمكن أن يتسبب في عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية مثل نوروفيروس، والفيبريو، والسالمونيلا والليستيريا.

..:

13 مصدرًا غذائيًا للحصول على «فيتامين A».. وهذه أبرز فوائده

شاهد الخبر من المصدر

X