Home / الأخبار / برنامج العمل الحر

برنامج العمل الحر

تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، حزمة من الممكنات والدعم لرواد ورائدات الأعمال في سوق العمل، الذين يمارسون العمل الحر، وذلك في خطوة تهدف إلى رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

وقد دشن د. علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية صباح اليوم الثلاثاء، البوابة الإلكترونية لبرنامج «العمل الحر»، لتمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل، وسلم الغفيص أول وثائق البرنامج لمجموعة من الشباب والشابات أصحاب المشاريع الذاتية.

اضغط هنا للتسجيل في البوابة الإلكترونية لبرنامج العمل الحر

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل: “إن رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الذاتية، سيتمكنون من إصدار وثائق ⁧برنامج العمل الحر عبر بوابة متخصصة، سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن “هدف” من المقرر أن يتحمل⁩ الاشتراكات في التأمينات الاجتماعية “اختياريا”، نيابة عن أصحاب ⁧العمل الحر⁩ لمدة سنتين”.
وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، أن برنامج ⁧العمل الحر⁩ يغطي حاليا 78 مهنة ونشاطا يمارسها أصحاب المشاريع ورواد ورائدات الأعمال قابلة للزيادة مستقبلا، مبينا أن أصحاب ⁧العمل الحر⁩ يستفيدون من دخول السوق الإلكتروني لمنصة “بحر” ومعروف،⁩ لتعريفهم والاستفادة من الخدمات المُقدّمة. ⁧ولفت أباالخيل، إلى أن الوزارة و”هدف” سيوفران ممكنات لأصحاب ⁧العمل الحر⁩ تشمل تسهيلات بنكية وتمويل من خلال بنك التنمية الاجتماعية، وأنظمة مدفوعات إلكترونية.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة ستبدأ في إصدار وثائق العمل الحر خلال أيام قليلة، مؤكداً أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سيتحمل الاشتراكات التأمينية نيابة عن أصحاب العمل الحر في البرنامج.

أشار أبا الخيل أن الفئات المدعومة في برنامج #العمل_الحر هم رواد ورائدات الأعمال الممارسين للمشاريع الذاتية.

ويهدف برنامج العمل الحر إلى منح رخص عمل لأصحاب الأعمال الحرة من السعوديين والسعوديات الذين يمارسون العمل الحر بمشاريع خاصة، وذلك لفتح مجالات جديدة للكوادر الوطنية، وتسجيلهم في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة عام وفق أنظمته، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

اقرأ أيضاً:

سوق العمل في السعودية للخريجين الجدد

طرق مجربة لكسب المال عبر الإنترنت

المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *