بترومين نيسان تشارك بفريق نسائي في رالي جميل على متن باترول

نشر في: 16 مارس، 2022 - بواسطة:

بترومين نيسان تشارك بفريق نسائي في رالي جميل على متن باترول


بترومين نيسان تشارك بفريق نسائي في رالي جميل على متن باترول

السيارات – أعلنت شركة بترومين نيسان في المملكة العربية السعودية عن مشاركتها في أول رالي نسائي في المملكة من خلال فريق سعودية بقيادة المتسابقة نور الحكيم والملاحة آلا بخش مع الاعتماد على السيارة التي تعرف ببطل الدروب نيسان باترول. وانطلق الرالي اليوم 16 مارس ويستمر الي يوم 19 مارس الجاري.

وقد انطلق رالي جميل اليوم والذي يعتبر أول رالي ملاحي للسيدات. وسيبدأ الرالي بصورة فعلية في يوم 17 مارس ويستمر الي يوم 19 مارس . ويمتد الرالي من حائل الي القصيم لتكون نهايته في مدينة الرياض.

وينطلق الرالي المرتقب تحت رعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدي الولايات المتحدة الأمريكية ، ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة . وسيكون هذا الرالي أول رالي ملاحي للنساء في الشرق الأوسط.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أمرًا بمنح حق القيادة للمرأة في السعودية في 26 سبتمبر 2017. ومنذ يوم 24 يونيو 2018م بدأت السيدات في قيادة السيارات في شوارع وطرق المملكة. كما تهتم رؤية المملكة 2030 بضرورة أن يعمل المجتمع الناجح والحضاري على تشجيع وتمكين جميع أفراد المجتمع وخاصة النساء، لذا فإن تمكين المرأة يعتبر من بين أهم مستهدفات الرؤية.

ويدخل إطار تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية في عدة مجالات، وتعتبر الأنشطة الرياضية جزءًا مهمًا من هذا الإطار، ومن أهمها رياضة السيارات والدراجات النارية.

 

Source link

X