بالفيديو.. هشام الفارس يتحدث عن أسباب الإزدحام المروري وحلوله ( فيديو)

نشر في: 26 مارس، 2022 - بواسطة:

بالفيديو.. هشام الفارس يتحدث عن أسباب الإزدحام المروري وحلوله ( فيديو)

أكد الدكتور هشام الفارس عضو مجلس الشورى وعضو لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس أن الوضع الحالي لأزمة الازدحام المروري هو وضع مؤقت.

وقال الفارس :” يتم حل مشكلة الازدحام باستخدام منهجية متكاملة تشمل عدة محاور، منها تنفيذ الطرق، النقل العام، الإدارة المرورية، التنمية العمرانية النواحي المؤسسية والتنظيمية، والجوانب التمويلية”.

وأضاف ” يجرى العمل حاليا على عدة حلول حيث تعمل الهيئة الملكية لمدينة الرياض على إنهاء مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام والذي يشمل المترو والحافلات، لذلك العمل على تنفيذ خطة العمل المستقبلية ويوجد أيضا نظام مراقبة الحركة المرورية المتقدمة، ومن أهم الحلول الجاري تنفيذها حالياً تشغيل المترو ”

وتابع، من أهم أسباب الازدحام المروري في الرياض هو النمو السكاني والعمراني السريع بها، أما السبب الثاني فهو تركيز جهات العمل الرئيسية في وسط الرياض، أما الثالث فيعود إلى عدم توفر وسائل النقل العام المناسبة الملائمة لاحتياجات المواطنين.

واستطرد، أما السبب الرابع فيرجع لقلة عدد مواقف السيارات وصعوبة الوصول إليها، والسبب الخامس يعود للعادات الاجتماعية التي تفضل استخدام الفرد إلى السيارة بدلا من الاستخدام المشترك لها واستخدام وسائل النقل البديلة مثل الحافلات أو الدراجات، والسبب الأخير يرجع للحوادث التي تسبب الازدحام مؤقتاً.

شاهد الخبر من المصدر

X