بالفيديو.. نواف بن فيصل: هذا سبب اختيار الملك فهد لقب خادم الحرمين

نشر في: 12 أبريل، 2022 - بواسطة:

بالفيديو.. نواف بن فيصل: هذا سبب اختيار الملك فهد لقب خادم الحرمين

كشف الأمير نواف بن فيصل بن فهد، أن الملك فهد لم يكن يحب ألقاب التفخيم أو التبجيل، وأن كل من حوله لم يستغرب عند تغيير اللقب إلى خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح الأمير نواف بن فيصل لبرنامج «الليوان» المذاع على قناة روتانا خليجية، أن الملك فهد لم يكن يحب كلمات التبجيل أو التفخيم، حتى أنه لم يكن يحب لقب «صاحب الجلالة» قبل تغييره إلى «خادم الحرمين الشريفين».

 الأمير نواف بن فيصل بن فهد

وأضاف أنه بعد حرب تحرير الكويت كان بعض الزعماء العرب لديهم وجهات نظر مختلفة، وبعد سنوات قدم أحد هؤلاء الزعماء إلى المملكة، واستقبله الملك فهد في المطار.

وتابع أنه كان من المفترض أن يعتذر هذا الزعيم من الملك فهد بسبب موقفه من حرب تحرير الكويت، لكن الملك فهد رفض، مبررًا ذلك برفضه خضوع أو انحناء زعيم تلك الدولة العربية، ليس من أجل هذا الزعيم ولكن من أجل شعبه.

وأشار الأمير نواف بن فيصل، إلى أن الملك فهد لم يستغل المواقف أو ضعف الآخرين، بل كان يعطي الآخر قيمته، ولكن كما يقول المثل «اتق غضبة الحليم» وغضبة الملك فهد كانت غضبة أمة، وهو ما شاهدناه في مواقف كثيرة منها حرب تحرير الكويت.

من جهة أخرى، قال الأمير نواف بن فيصل بن فهد، إنه كان مظلوما ومُستهدفا من الإعلام الرياضي خلال فترة رئاسته لرعاية الشباب.

شاهد الخبر من المصدر

X