بالفيديو.. معركة ضارية بين قرود البابون في محافظة رجال ألمع

نشر في: 12 أبريل، 2022 - بواسطة:

بالفيديو.. معركة ضارية بين قرود البابون في محافظة رجال ألمع

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق معركة ضارية بين قرود البابون، في قرية عرمرم في محافظة رجال ألمع، مشيرين إلى أن مجموعة من القرود اقتمحت منزلًا لحسم المعركة من فوق الأسطح وسط ذعر الأهالي.

وقالت العربية، إن المطاردات بين مجموعات قرود البابون استمرت في محاولة لفرض سيطرة الأقوى؛ حيث طالب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة التصدي لظاهرة انتشار قرود البابون في مناطق المملكة.

وشدَّدت رئيسة الفريق العلمي لبرنامج تقييم أضرار قرود البابون، باولا بيبسورث، التابع للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، على ضرورة أن يتوقف الأهالي وسكان المناطق المتضررة منها عن إطعامها، أو النظر إليها والتحديق بها، وذلك للوقاية من آثارها السلبية واعتداءاتها.

وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عنها، مؤكدة أن من يطعمها قد يصبح ضحية محتملة لها، فقد تعتدي عليه، كما وجّهت نداءً لسكان المناطق المتضررة ومرتادي الطرق السريعة بأن يتوقفوا عن إطعام قرود البابون، لأنَّ ذلك يجعلها تستغني عن طعامها البري.

تقييم أضرار تزايد أعداد قرود البابون وإيجاد الحلول

وكان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، قد اجتمع في وقت سابق، بمسؤولي إمارات وأمانات المناطق المتضررة من تزايد أعداد قرود البابون، وذلك ‏خلال ضم برنامج «تقييم أضرار تزايد أعداد قرود البابون وإيجاد الحلول». ‏

ونشر الحساب الرسمي لمركز الحياة الفطرية عبر موقع «تويتر» عددًا من الصور للاجتماع الذي يناقش أزمة قرود البابون.‏

وقال الحساب الرسمي لمركز الحياة الفطرية: «المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يناقش، في اجتماعه بمسؤولي إمارات وأمانات ‏المناطق المتضررة من تزايد أعداد قرود البابون».‏

شاهد الخبر من المصدر

X