بالفيديو.. رئيس غرفة الأحساء يعدد الفوائد الاقتصادية لمبادرة السعودية الخضراء

بالفيديو.. رئيس غرفة الأحساء يعدد الفوائد الاقتصادية لمبادرة السعودية الخضراء

أوضح عبد العزيز الموسى، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، الفوائد الاقتصادية لمبادرة السعودية الخضراء، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس السبت، وذلك بتكلفة أكثر من 700 مليار ريال.

وقال “الموسى”، في لقاء مع برنامج “اليوم”، عبر فضائية “الإخبارية”، إنَّ البعض قد يختزل مبادرة السعودية الخضراء في الأمور الزراعية، مشيرًا إلى أن تأثير المبادرة وأهدافها أبعد من ذلك بكثير، سواء صناعيًا واستثماريًا وتجاريًا وحتى على مستوى المجتمع ككل.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، أن المبادرة ستعمل على خلق فرص استثمارية ضخمة للقطاع الخاص وفق رؤية المملكة 2030، لافتا إلى أن مبادرات التشجير التي أطلقت خلال السنوات الماضية أحدثت تأثيرًا كبيرًا في نمو المشاتل والشركات العاملة بالقطاع الزراعي.

وأشار “الموسى”، إلى أنَّ غرفة الأحساء تستعد خلال الفترة المقبلة لتجهيز ورش عمل ومنتديات بشأن مبادرة السعودية الخضراء، بالإضافة إلى الإعلان قريبًا عن استضافة بعض المؤتمرات الدولية حول هذا الجانب.

وتابع: “تعمل غرفة الأحساء حاليا على إنشاء معرض دائم للزراعة والبيئة وحفظ الآثار، ومن المقرر أن يرى هذا المشروع النور قريبًا، وسنعلن عن كافة تفاصيله”.

ولي العهد يطلق الحزمة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء بتكلفة 700 مليار ريال

شاهد الخبر من المصدر

X