بالفيديو.. المنتخب المصري يتلقى ضربة موجعة قبل أمم أفريقيا

نشر في: 24 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

بالفيديو.. المنتخب المصري يتلقى ضربة موجعة قبل أمم أفريقيا

تلقى الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول، بقيادة البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش، ضربة موجعة بعد إصابة عمرو السولية، متوسط ميدان الأهلي، على مستوى «السمانة»، لتحيط الشكوك حول إمكانية لحاق قائد الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم «الكاميرون»، المقررة في 9 يناير المقبل.

وتعرض السولية، الذي شكَّل أحد أبرز القطع الأساسية على رقعة الفراعنة في بطولة كأس العرب التي اختتمت منافساتها المثيرة في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الفائت، لإصابة مخيبة أثناء الأحماء، قبيل مباراة السوبر الأفريقي التي جمعت الأهلي أمام نظيره الرجاء المغربي، أمس الأول، ليخرج من الميدان، في مشهد انعكس بشكل مباشر على المنتخب المصري.

ويأتي السولية على رأس قائمة مبدئية تضم 40 لاعبًا، أعلن عنها المدير الفني البرتغالي، في وقت سابق، لخوض غمار منافسات بطولة الأمم الأفريقية؛ حيث يتأهب الفراعنة لشد الرحال صوب ياوندي، من أجل البحث عن اللقب الثامن في تاريخ الـ«كان».

ويلعب المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب القاري برصيد 7 ألقاب، ضمن فرق المجموعة الرابعة، التي تضم نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو، في مهمة شاقة من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 12 عامًا، منذ حقق البطولة لأخر مرة أنجولا عام 2010.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها السولية في قطر، عن معاناة قائد الفراعنة من إصابة على مستوى عضلة السمانة، تحتاج إلى العلاج والتأهيل لفترة تتراوح من 3 أسابيع إلى شهر على أكثر تقدير، وهو ما يعنى غياب متوسط ميدان الأهلي عن «كان 2022».

وفي حال إصرار كيروش على اصطحاب السولية في نهائيات أمم أفريقيا، بالنظر إلى القيمة الفنية لمتوسط ميدان الأهلي، وقناعة البرتغالي التامة بإمكانيات اللاعب، فإنه لن يتمكن من اللحاق بمباراتي نيجيريا والسودان، على الترتيب، في مشهد قد يمتد إلى الدور الأول بالكامل، على أن يشارك بداية من الدور ثمن النهائي حال نجح الفراعنة في حجز تذكرة التأهل.

وقدم السولية مستويات رائعة بألوان المنتخب المصري في مونديال العرب «فيفا قطر 2021»، حيث قاد الفراعنة لحصد المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة، كما حاز جائزة أفضل لاعب في مباراتي لبنان والأردن.

وغاب السولية عن تشكيل الأهلي في المباراة التي توج خلالها المارد الأحمر بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب الفوز بركلات الترجيح على الرجاء البيضاوي، أمس الأول الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، في العاصمة القطرية الدوحة.

 

 

..:

صلاح ومحرز ومدرب الأهلي «الأفضل» في أفريقيا لعام 2021
صفقات الأندية السعودية.. الاتحاد يفاوض نجم الزمالك والنصر يغازل لاعب الأهلي

شاهد الخبر من المصدر

X