بالصور.. المسجد الحرام يستقبل ضيوف الرحمن بنفحات الطيب والبخور

نشر في: 12 أبريل، 2022 - بواسطة:

بالصور.. المسجد الحرام يستقبل ضيوف الرحمن بنفحات الطيب والبخور

تستقبل نفحات الطيب والبخور، ضيوف الرحمن في المسجد الحرام؛ حيث تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتطييب البيت الحرام في هذا الشهر الفضيل على مدار الساعة بأكثر من عشرين مبخرة، ويزاد العدد إلى ٦٠ مبخرة في العشرة الأواخر.

أما تطييب الكعبة المشرّفة فتدهن بدهن العود الفاخر عند كل فرض، تبدأ من الحجر الأسود، فالركن اليماني ثم الملتزم وباب الكعبة المشرّفة.

كان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أكد أن الرئاسة استطاعت بتضافر الجهود وتكامل الخدمات المقدمة، ومشاركة القطاعات المختصة، من تفويج أكثر من مليوني معتمر خلال العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأوضح السديس، أن الجهود أدت -بفضل الله- إلى توفير كل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام التي تعينهم على أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وسط أجواء روحانية يحفها الأمن والأمان.

وبيّن أنه خلال العشرة الأولى من رمضان شهد الحرمان الشريفان توافد أعداد من المعتمرين والمصلين والصائمين، بعد تخفيف الاحترازات وأخذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على عاتقها توفير أرقى الخدمات المتكاملة من خلال العديد من الإجراءات الخدمية والصحية؛ لضمان سلامة قاصدي الحرمين الشريفين.

شاهد الخبر من المصدر

X