بالأرقام.. التاريخ يمنح الهلال تفوقًا كاسحًا على حساب الأهلي

نشر في: 29 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

بالأرقام.. التاريخ يمنح الهلال تفوقًا كاسحًا على حساب الأهلي

يتزين ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، مساء اليوم الجمعة، لاحتضان قمة من العيار الثقيل، عندما يلتقي فريق الأهلي مع الضيف القادم من العاصمة «الهلال»، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الثنائي الكبير ملعب المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تسجيل الفوز في المباراة الفائتة ليكسر الضيوف حاجز التعادلات بينما يحافظ صاحب الأرض على نغمة الانتصارات؛ حيث تغلب الهلال بشق الأنفس على ضيفه الرائد بثلاثية مقابل هدفين، في حين تجاوز الأهلي عقبة الطائي بهدفين مقابل هدف.

ويبحث الزعيم عن تثبيت نغمة الانتصارات من أجل مطاردة الصدارة، بعد السقوط في فخ التعادل 3 مرات من أصل 7 مباريات خاضها الفريق حتى الآن، الأمر الذي حرم رجال المدرب ليوناردو جارديم من الارتقاء إلى القمة، وإن بقيت في المتناول حال تحقيق الفوز في المباريات المؤجلة بسبب المشاركة الآسيوية.

وفي المقابل، يرغب الأهلي في الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الأمير عبدالله الفيصل، من أجل تأكيد رجال المدرب الألباني بيسنيك هاسي على الخروج من عنق الزجاجة، وتجاوز كبوة النتائج المخيبة بعدما عجز الراقي عن تذوق طعم الفوز في الجولات السبع الأولى، في مشهد لا يتناسب مع تاريخ وإمكانيات أخضر جدة.

ويحتل الهلال المركز الرابع على سلم ترتيب دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، وإن بقيت في جعبته مباراتين مؤجلتين بسبب المشاركة في دوري أبطال آسيا، والتي بلغ خلالها رجال المدرب البرتغالي المحطة الختامية في انتظار إكمال المهمة بنجاح أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، ومعانقة المجد القاري للمرة الرابعة في التاريخ.

وارتقى الأهلي بعد معاناة إلى المركز الثامن بـ11 نقطة، إثر صحوة متأخرة تجاوز بها 7 جولات عجاف، بعدما استهل الموسم تحت إمرة بيسنيك هاسي، بالتعادل في 5 مباريات على التوالي، قبل أن يخسر في مباراتين، ومن ثم جاءت الانتفاضة على حساب الاتفاق والطائي.

التاريخ يدعم الزعيم

ويقف التاريخ بشكل كاسح في خندق الطرف الهلال على حساب الراقي، بعدما حقق أزرق الرياض 12 فوزًا من أصل 26 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما حضر التعادل في 10 لقاءات، فيما عرف الأهلي طريق الانتصار على أبناء العاصمة في 4 مناسبات فقط.

ولم يتوقف تفوق الزعيم عند حدود المسمى الجديد لمسابقة الدوري، وإنما يمتلك الهلال تفوقًا كاسحًا على الراقي على امتداد البطولة العريقة، بعدما ذاق طعم الخسارة في 24 مباراة فقط من أصل 99 مواجهة مباشرة، فيما أرهق المنافس الأخضر بالفوز في 45 مباراة، وحضر التعادل في 30 مناسبة، وهو الأمر الذي يمنح الضيف الكثير من الثقة والدوافع لتحقيق الفوز والعودة إلى الديار بالنقاط الثلاث.

ولم يكن الهلال صاحب اليد الطولى في تاريخ المواجهات المباشرة فحسب، وإنما حاز الزعيم نصيب الأسد من النتائج الإيجابية في المباريات التي جرت لحساب الدور الأول من المسابقة، بعدما حقق الفوز في 7 مباريات، بينما تكبَّد خسارة وحيدة، وسيطر التعادل في 5 لقاءات.

خماسية مشتركة والسومة يزاحم الجابر

وعلى الرغم من الأفضلية الكاملة لفريق الهلال على حساب الراقي، إلا أن الأهلي لم يغب عن مشهد النتائج الكبيرة التي حضرت في تاريخ الكلاسيكو، حيث حقق الهلال الانتصار الأكبر على أخضر جدة في الدور الثاني بخماسية مقابل هدف، بينما كان رفاق عمر السومة الأسبق على صعيد الفوز العريض وبذات النتيجة قبل نحو 17 عامًا.

ويعد المهاجم السوري الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو، برصيد 8 أهداف في شباك الزعيم، وذلك بالتساوي مع أسطورة الهلال المعتزل سامي الجابر، إلا أن الفرصة تبدو سانحة أمام السومة من أجل فك الشراكة مع مهاجم أزرق الرياض، إذا ما نجح في هز الشباك في ملعب الفيصل.

..:

مواعيد مباريات اليوم في دوري المحترفين السعودي

الأهلي والهلال.. كلاسيكو خارج التوقعات

شاهد الخبر من المصدر

X