«الهاتريك» السعودي الـ11 في أبطال آسيا.. باهبري على خطى الكبار

نشر في: 24 أبريل، 2022 - بواسطة:

«الهاتريك» السعودي الـ11 في أبطال آسيا.. باهبري على خطى الكبار

قاد الجناح المتألق هتان باهبري، فريق الشباب إلى حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما وقّع بأريحية كبيرة على ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك مومباي سيتي الهندي، ليواصل الليوث الزئير بصوت بدوٍ عالٍ في أرجاء القارة الصفراء، في مهمة القبض على اللقب الغائب عن خزانة شيخ الأندية.

وحافظ الشباب على نسق الانتصارات والعروض القوية، بعدما أكرم وفادة الضيف القادم من الهند بنصف دستة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت مساء الجمعة لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، في مغامرة مثيرة كان بطلها الأول هتان باهبري.

وحفر جناح الشباب، صاحب الـ29 عامًا، اسمه في لائحة الكبار، بعدما وقع على الهاتريك رقم 11 في تاريخ المشاركة السعودية في دوري أبطال آسيا، وهي القائمة التي دشنها الدبابة الكاميرونية باتريك سوفو بقميص الهلال قبل نحو 19 عامًا.

وقص باتريك سوفو شريط ثلاثيات الأندية السعودية «هاتريك»، في نسخة عام 2003، عندما بصم الكاميروني على 3 أهداف رفقة الهلال في شباك استقلال طهران الإيراني، ضمن منافسات دور المجموعات، في مشاركة ودع خلالها الزعيم مبكرًا بعدما تذيل ترتيب المجموعة الثالثة.

هتان باهبري يواصل التألق بقميص الشباب

ولم تتأخر البصمة السعودية الخالصة عن المشهد سوى عام واحد فقط بعد هاتريك سوفو، بعدما سجل مرزوق العتيبي، أول هاتريك باسم أبناء المملكة في دوري الأبطال في نسخة 2004، بعدما وقع على ثلاثة أهداف بقميص الاتحاد في شباك سباهان أصفهان الإيراني.

ويغرد فريق الشباب خارج سرب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، برصيد 13 نقطة، بعد مرور 5 جولات، ليحسم التأهل رسميًا إلى الأدوار الإقصائية، بعدما وسع الفارق أمام المطارد المباشر القوة الجوية العراقي إلى 6 نقاط، فيما يأتي الجزيرة الإماراتي ثالثًا بأربع نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام المتذيل مومباي سيتي.

المصدر: عاجل

X