#المملكة: 1700 مشروع لتحقيق الأمن الغذائي العالمي في الدول النامية

نشر في: 8 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على دعم الجهود الدولية لإعادة بناء النظم الغذائية العالمية بما يحقق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر، وأهمية الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة من أجل القضاء على الفقر والتأكيد على الأمن الغذائي المستدام بما يكفل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية في المناقشة العامة للبند (24) القضاء على الفقر والقضايا الإنمائية الأخرى والبند (26) التنمية الزراعية والأمن الغذائي ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية (الثانية) خلال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ألقتها رئيسة اللجنة الثانية في وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير ثالث ريم بنت فهد العمير.

وأعربت العمير في بداية الكلمة عن تأييد وفد المملكة للبيان الذي ألقته جمهورية غينيا بالنيابة عن مجموعة دول الـ77 والصين.

وأوضحت أن المملكة تولي اهتماماً كبيراً لقضايا التنمية ودعم المبادرات الإنسانية والجهود التنموية المتعلقة بتحقيق النمو في الدول النامية.

وأفادت أن المملكة تثمن التعاون في مواجهة التحديات العالمية وتسعى لمد يد العون للدول التي تواجه المصاعب الاقتصادية أو الاجتماعية أو الدول المعرضة للكوارث الطبيعية، فلطالما كان التعاون الإنساني وتسخير الجهود الإنسانية والإغاثية من أولويات المملكة.

شاهد الخبر من المصدر

X