العقيدي يؤكد هيبة الحراس السعوديين

نشر في: 21 يونيو، 2022 - بواسطة:

العقيدي يؤكد هيبة الحراس السعوديين

قدم الحارس الشاب نواف العقيدي نفسه كعلامة فارقة على مستوى الحراسة السعودية، بعد أن أسهم في تتويج المنتخب السعودي الأولمبي بكأس آسيا تحت 23 عاما، للمرة الأولى بتاريخه، ونجح الحارس الشاب المعار من النصر إلى الطائي في تسجيل رقم غير مسبوق ويصعب تكراره.

رقم قياسي

سجل العقيدي رقما قياسيا غير مسبوق بتاريخ البطولة، بعد خروجه بشباك نظيفة في كل المباريات الست التي خاضها، بمجموع 540 دقيقة، ليحصل على لقب أفضل حارس، وقدم مستويات لافتة وأنقذ شباك الصقور من عدد كبير من الهجمات التي شنها المنافسون على المرمى الأخضر.

سجل إيجابي

واصل العقيدي سجله الإيجابي سواء مع ناديه الطائي المعار له من النصر هذا الموسم أو منتخب تحت 23 عاما، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات منها مواجهة الطائي والاتحاد، ثم اللقاءات الستة في كأس آسيا، ليكمل 630 دقيقة دون تلقي أي هدف.

إعارة شتوية

يعد العقيدي «22 عاما» أحد أبرز الحراس السعوديين الشبان، حيث تدرج في الفئات السنية لنادي النصر، وشارك هذا الموسم مع النصر في 3 مباريات بالدور الأول، قبل أن تتم إعارته في الميركاتو الشتوي للطائي، وكان له دور في اقتراب الفريق من الاستمرار بدوري المحترفين.

عودة للعالمي

ينتظر أن تعيد إدارة النصر الحارس الشباب لصفوفها بعد انتهاء إعارته، ليكون الحارس الثاني في العالمي بعد إحضار حارس أجنبي أساسي، وربما يكون أحد خيارات الفرنسي هيرفي رينارد في مونديال قطر المقبل.

بروز محلي

أثبت العقيدي أن حراسة المرمى السعودية بخير رغم تواجد الحارس الأجنبي في الملاعب السعودية، وأن الاحتكاك بالحراس الأجانب آتى ثماره وطور من الحارس السعودي، إضافة إلى أن سياسة إعارة اللاعبين الشبان لأندية أخرى تسهم في تطورهم وتقديمهم لأنفسهم بالشكل الجيد، مما يجعل أنديتهم تحرص على إعادتهم مرة أخرى.

تفوق شبابي

انضم العقيدي إلى الحارسين الشابين اللذين أثبتا وجودهما عبر المنتخبات الوطنية، وهما حاليا يذودان عن عريني نادييهما وهما الثنائي: حارس الأهلي محمد الربيعي وحارس النصر أمين بخاري الذي يعاني من إصابة حاليا.، وكان بروز الثنائي عبر منتخبي الشباب والأولمبي، وقدما نفسيهما بشكل جيد، إضافة إلى حارس مرمى منتخب تحت 20 عاما الحارس أسامة المرمش الذي تألق بشكل لافت في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في مصر، مما أدى إلى تسابق الأندية إلى الظفر بخدماته ومفاوضة ناديه التعاون، قبل أن يظفر الاتحاد بالصفقة.

.. 630 دقيقة متتالية وشباك العقيدي عذراء

.. 540 دقيقة حافظ خلالها الحارس على شباك الأخضر

.. العقيدي توج تألقه بحصوله على لقب أفضل حراس القارة

.. اللاعب معار من النصر إلى الطائي خلال الشتوية الماضية

.. العقيدي أثبت بروز حراس مرمى محليين متألقين

.. الربيعي وبخاري والمرمش قدموا أنفسهم بشكل رائع

المصدر: الوطن

مواضيع ذات صلة

X