الشثري للطلاب: ابتعدوا عن الفكر المتطرف.. كونوا درعاً لوطنكم ودينكم

نشر في: 16 مارس، 2022 - بواسطة:

الشيخ سعد بن ناصر الشثري

طالب عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري الطلاب إلى الابتعاد عن الأفكار المتطرفة وأن يكونوا درعًا للحفاظ على دينهم و أوطانهم في مواجهة أصحاب تلك الأفكار .

وأوصى الشيخ الشثري في محاضرة ألقاها أمس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعنوان ” مستقبل خريجي الجامعة ” الطلاب بالتوكل على الله وحده والابتعاد عن الشيطان لأنه حريص على أن يصد طالب العلم عن المهمة التي وكلت إليه ، كما دعا طلاب العلم إلى عدم الانشغال بالشبهات التي تضيع عليهم أوقاتهم ولا تحقق لهم الفائدة والنفع فوظيفة المسلم البلاغ المبين قال تعالى ( فإن تولوا فإنما عليك البلاغ المبين ).

ناصحا الطلاب عدداً من النصائح والوصايا من الكتاب والسنة وهي حسن الخلق مع الجميع اتباعاً لخُلق النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال فيه الله عز وجل ( وإنك لعلى خلق عظيم ) واختيار أجمل الكلام عند حديثه مع الناس لقوله تعالى ( وقولوا للناس حسنا ) إضافة إلى ضرورة تحليهم بالصبر والعفو والرحمة .

 

تم نشر هذه المقالة الشثري للطلاب: ابتعدوا عن الفكر المتطرف.. كونوا درعاً لوطنكم ودينكم للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

شاهد الخبر من المصدر

X