السودان: “تمازج” تمهل الحكومة وتؤكد.. إقليم دارفور سيتحول إلى بؤرة صراع

نشر في: 4 فبراير، 2022 - بواسطة:

أعلنت الجبهة الثالثة”تمازج” رفضها لأي محاولة إقصاء لها في الساحة السياسية السودانية، مؤكدة أنها أمهلت الحكومة لإيجاد حلول جذرية وإلا فإن الخيارات ستكون أمامنا مفتوحة والعواقب ستزداد وسيتحول إقليم دارفور إلى بؤرة صراع بسبب فئات تريد إقصاء مكون فعال وله شرعية دولية ذلك لأن إقصاء تمازج يعني إقصاء الشريط الحدودي.

وفي بيان أصدرته الجبهة على خلفية عدم مشاركتها في إجتماع المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية رفضت فيه أي محاولة لإقصاءها في ولايات دارفور معتبرة أنه بمثابة إنقسام في المجتمع.

وقالت: لا شك في أن إتفاق جوبا لسلام السودان قد ساهم في وقف الحرب التي ظلت مشتعلة لسنوات عديدة  وهي نتاج طبيعي لإرادتنا السياسية والإجتماعية التي تصبو إلى السلام و الإستقرار  ولكن اليوم ظهرت النوايا وبدأت الصفوف تتمايز وبعض القوى السياسية ورفاقنا في النضال الطويل يدبرون المكائد ويشعلون الفتنة وهم على دراية ويقين بأنهم لن ينجحوا في إدارة البلاد بالصورة المثلى التي تحقق مطالب أهل الهامش.

واكدت أن ما يحدث من إقصاء للجبهة الثالثة تمازج وإنتقاص للحقوق وتجاوزات واضحة للنصوص من فئة لا تمثل السواد الأعظم بإقليم دارفور فمنهم من توهم بأنهم الأغلبية الصامتة ومنهم من حرف النصوص والمواثيق في مشهد إنتقامي له أهداف سياسية خبيثة من شأنها تعيد إقليم دارفور إلى التشظي والتفكك المجتمعي.

شاهد الخبر من المصدر

X