الخدمات السحابية المدارة من oracle

مع التطور التكنولوجي الدائم ظهرت العديد من الأجهزة المتنوعة بجانب العديد من الخدمات التكنولوجية المتعددة، وهو الأمر الذي يدعو الكثيرين للتساؤل حول الخدمات السحابية المدارة من oracle ، وهذا بسبب كون الأنظمة التكنولوجية الحديثة تضم الكثير من الخدمات المتنوعة المتعلقة بالحاسوب، وفي الآونة الأخيرة تم تطوير العديد من أنظمة التخزين إلى أنظمة سحابية ضخمة، والأنظمة السحابية هي الأنظمة التي تساهم في توفير مساحة كبيرة للعديد من الأشخاص عبر شبكات الإنترنت المتنوعة، ومن خلال موقع مخزن سنتعرف معًا على أفضل الخدمات المدارة من oracle عبر الفقرات التالية.

الخدمات السحابية المدارة من oracle

تضم اوراكل العديد من الخدمات السحابية المدارة المتنوعة، ، وهي تقوم بتوفير الخوادم اللازمة وكافة الأنظمة الممكنة لنجاح الأمر، وهذا باستخدام البرامج والتطبيقات المتنوعة بجانب البيانات الهامة، ولهذا السبب تمكنت oracle بتقديم العديد من الخدمات الرائعة والمميزة للغاية، وتتكون هذه القاعدة من نوعان رئيسيان يتمثلان فيما يلي:

  • النوع التقليدي من قاعدة البيانات السحابية: يتشابه هذا النوع بشكل كبير مع قاعدة البيانات المدارة بالمواقع الداخلية بشكل كبير، ويكمن الفرق في توفير المؤسسة للبنية التحتية للبيانات.
  • يتم الأمر عن طريق شراء مساحة افتراضية للأجهزة من مزود الخدمات السحابية، ويتم نشر البيانات إلى هذه السحابة، في الوقت ذاته يتم استخدام مطور برامج متنوع.
  • نوع مشابهة لخدمة DBaaS وهي قاعدة البيانات السحابية: وهي قاعدة للبيانات من خلالها يتم تقاعد المؤسسة مع مزود الخدمات السحابية، وهذا عن طريق خدمة الاشتراك المدفوعة.
  • في الوقت الفعلي الذي يتم به استخدام مزود الخدمة يتم القيام بالعديد من المهام التشغيلية ومهام الصيانة بجانب المهام المرتبطة بإدارة قاعدة البيانات.
  • كما يضم هذا النموذج المسؤول عن الاستخدام العديد من الأمور الخاصة بأمر النسخ الاحتياطي، والاستخدام الآمن بجانب التوفير والتصحيح، ومراقبة الأمور بشكل أولى دائم.

ما هي قاعدة البيانات السحابية أو الحسوبة السحابية

ظهر مصطلح الحسوبة السحابية بالستينات بمجرد أن بدأت المؤسسة بالتفكير بشأن الفوائد المتنوعة التي ستعود عند جعل القاعدة السحابية خدمة مميزة، وأداة مساهمة في المساعدة للأفراد المستخدمين لشبك الإنترنت.

  • يشار إلى هذه الخدمة بكونها القدرة على امتلاك الشركة أو الفرد مساحة تخزينية كبيرة عبر شبكة الإنترنت، وهذا من خلال قواعد البيانات والبرمجيات.
  • هناك العديد من الأماكن التي تعد رائدة في هذا المجال، وتسمح بشكل كبير بتقديم كافة الخدمات السحابية المتميزة، ومن ضمن هذه الجهات نجد: Google Cloud Platform.
  • هناك العديد من الشركات التي تقوم بتقديم هذه الخدمة والتي يطلق عليها خدمات البنية الأساسية، والتي يطلق عليها أيضًا IaaS، وهي عبارة عن مساحة تخزينية تسمح بحفظ كافة البيانات عبر شبكة الإنترنت، كما تقدم الشركات العديد من البرمجيات المتنوعة الأخرى والتي يشار إليها بالرمز: SaaS.

مزايا قواعد البيانات السحابية

تتنوع المزايا التي يتم الحصول عليها بمجرد استخدام قاعدة البيانات السحابية عن طريق الإنترنت، ومن ضمن هذه المزايا ما يلي:

  • تقليل التكلفة، فمن خلال استخدام هذه القواعد يبدأ الحد من شراء أجهزة وبرامج متنوعة، بجانب أن هذه الخدمة تقلل من صرف الأموال بسبب الصيانة والإعدادات المتنوعة.
  • كما أن الأمر يفيد سرعة أداء الأعمال، وهذا من خلال القيام بالعديد من المهام المتنوعة عن طريق نقرة زر واحدة.
  • كما تتميز هذه الخدمات بالأمان بسبب كونها تقوم بنسخ احتياطي للبيانات المتواجدة بها، وهو ما يضمن العمل دون وقوع أي نوع من الكوارث المتنوعة.
  • يتم استخدام هذا النوع من الخدمات من أجل إنجاز الأعمال بشكل سريع، فيتم الأمر دون الحاجة إلى استخدام أنواع متنوعة من البرامج الأخرى والتكنولوجيا المختلفة، كما يعزز القدرة على تخزين الوثائق بشكل مضمون.

شركات خدمات الحسوبة السحابية

هناك العديد من الشركات المتنوعة المساهمة في تطوير هذه الخدمات السحابية، والتي تحمل تأثير كبير على برمجتها وتطورها عبر شبكة الإنترنت، ومن أشهر هذه الشركات ما يلي:

  • شركة أمازون: حيث قامت هذه الشركة بتحقيق مبلغ مهول من العوائد المالية الناتجة عن الأمر، وقد بلغ مقدار العائد من الأمر 16 مليار دولار أمريكي، ويشار إلى الأمر بالرمز AWS.
  • شركة مايكروسوفت: توفر شركة مايكروسوفت العديد من الخدامات المتنوعة التي يمكن تقديمها عن طريقة خدمة قواعد البيانات السحابية، وهي تتحل المركز الأول ضمن الشركات المعتمدة على هذه الخدمات في هذا المجال.
  • شركة أي بي أم: تمكنت شركة أي بي إم من نقل كافة الخبرة التي تتميز بها في مجال البرمجيات إلى قواعد البيانات السحابية، وقد كان العائد من هذا الأمر يصل إلى 7 مليار دولار أمريكي.

من هذا المنطلق نكون قد تمكنا من الوصول إلى نهاية موضوعنا بعد أن عرضنا كافة المعلومات الخاصة بـ الخدمات السحابية المدارة من oracle ، كما قد تمكنا من معرفة المقصود بقواعد البيانات السحابية والمزايا العائدة من استخدامها، بجانب معرفة أشهر وأبرز الشركات المتعلقة بالأمر عبر الفقرات السابقة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الموضوعات المتنوعة عبر موقع مخزن من هنا:

شاهد المقال من المصدر

X