الجيل القادم من مازدا MX – 5 يحتفظ بمحرك احتراق داخلي

الجيل القادم من مازدا MX – 5 يحتفظ بمحرك احتراق داخلي

سيصل الجيل التالي من مازدا Mazda MX-5 إلى السوق في وقت تبدأ فيه السيارات الكهربائية والهجينة في أن تصبح أكثر انتشارًا، ولكن سيارة مازدا الرياضية لن تحذو حذوها، ستحتفظ بمحرك احتراق داخلي، وفقًا لتقرير جديد.

وحسب مصادر صحفية ستبقى مازدا MX5 على قيد الحياة حتى الجيل الخامس وتصل إلى السوق باستخدام تقنية محرك سكاي اكتيف اكس من مازدا. تمّ تقديم المحرك الأول الذي يستخدم هذه التقنية في منتصف عام 2019 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 177 حصانًا وعزم دوران يبلغ 165 رطل قدم (224 نيوتن متر)، كما ستستخدم مجموعة مازدا القادمة من المحركات الستة المستقيمة التكنولوجيا التي تجمع اشتعال بالشرارة والضغط لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات.

وإذا قررت Mazda استخدام محرك سكاي اكتيف اكس للجيل الخامس مع سيارتها MX5، فستحتاج إلى إعادة هندسة السيارة من الألف إلى الياء وربما بيعها بخيار محرك واحد فقط. هذا يعني أنّ محرك 1.5 لتر الذي يتم تقديمه حاليًا لن يظل بعيدًا عن الجيل الحالي. وأثناء حديث سابقً حول مستقبل MX-5 ، أقر رئيس تصميم مازدا ” ايكو ميدا ” Ikuo Maeda أن العلامة التجارية كانت تدرس خيارات مختلفة لمجموعة نقل الحركة. وقال: “نريد أن ننظر إلى أفضل مجموعة نقل الحركة للحفاظ على وزن السيارة خفيفًا، ولكن بسبب المتطلبات المتنوعة والأفضليات، نحتاج إلى استكشاف خيارات مختلفة”. إلى جانب مجموعة نقل الحركة، سيكون الجيل التالي من MX – 5 أكثر حضورا من الطراز الحالي بفضل التصميم الذي تم إصلاحه والذي يحاكي بشكل أكبر أمثال Mazda3 و CX-30 و MX-30.

شاهد الخبر من المصدر

X