التعليم توضح إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية

نشر في: 21 مايو، 2022 - بواسطة:

التعليم توضح إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استمرار العمل بتنظيم إجازات شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية في العام الدراسي القادم 1444 للإجازات المدرسية المطولة وإجازات نهاية الفصول الدراسية الثلاثة، وأوضحت الوزارة أنه يستمر العمل بالتنظيم الصادر قبل عدة سنوات خلال العام الدراسي القادم.

ويتضمن تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية خمس فئات:

الفئة الأولى هي شاغلي الوظائف التعليمية في الوزارة، والثانية هي شاغلي وظائف التعليم في الإدارات التعليمية والذين تقل نسبة العمل المديني في زيارات المدارس طبقاً لمهام وظيفتهم عن 60%، أما الفئة الثالثة فهم شاغلي الوظائف التعليمية في الإدارات والمكاتب التعليمية ممن يزيد نسبة عمله الميداني في زيارة المدارس عن 60%، أما الفئة الرابعة فهم مديرو مكاتب التعليم والمساعدين والشاغلي الوظائف الإدارية، أما الفئة الخامسة فهم المنتسبون للمدارس من المعلمين الإداريين.

وعن الإجازات فتتمتع الفئتان الأولى والثانية بالإجاات المطولة وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أما الفئات الثلاثة الأخرى فتحصل على الإجازات كاملة.

بينما فيما يتعلق بالإجازات ما بين الفصول فتكون إجازات الفئتين الأولى والثانية وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية، أما عن الفتين الثانية والثالثة فيحصل العاملون في هذه الفئات على الإجازات بالتناوب وبما لا يضر بمصلحة العمل، بينما يحصل العاملون من الفئة الخامسة على الإجازات كاملة.

 

X