الرئيسية / الأخبار / البنوك توضح حقيقة تقديم راتب رمضان

البنوك توضح حقيقة تقديم راتب رمضان

أكّد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، طلعت حافظ؛ لـ “سبق”، أنه لم يصل أيُّ شيءٍ حتى الآن عن تقديم راتب برج “السرطان” إلى الـ 24 من رمضان، والذي من المقرر وحسب جدولة “الأبراج” أن يتم صرفه في 2 شوال.

وكان عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يبيّن تقديم راتب برج السرطان إلى 24 من شهر رمضان تزامناً مع عيد الفطر.

يُشار إلى أن وزارة المالية أوضحت آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 2 / 12 / 1438هـ، الخاص بصرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م / 6 وتاريخ 12 / 4 / 1407هـ.

وتضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية تحديد يوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وهو ما يوافق 29 من رمضان لهذا العام.

هذا وسبق أن تناقلت بعض الوسائل الإعلامية قبل فترة توجيه مؤسسة النقد العربي السعودي، المصارف المحلية بتقديم موعد صرف راتب شهر رمضان المبارك. ويتضمن التوجيه الجديد مواعيد صرف رواتب الموظفين بعد تغيير موعد الصرف بما يوافق الخامس من كل برج هجري شمسي.

ووفقًا للمواعيد التي تم تحديدها منذ 8 أشهر، فإن موعد صرف راتب برج السرطان، كان مقررا بعد عيد الفطر المبارك، لكن التوجيه الجديد قدم موعد صرفه إلى يوم الاثنين 24 رمضان بدلًا من موعده المقرر في الخامس من “برج السرطان” الموافق 2 شوال 1438 الموافق 2017/6/26م .

كما سيكون راتب الشهر الذي يليه “برج الأسد” في موعده الخميس 27/7/2017م؛ ما يعني أن المدة الفاصلة بين الراتبين تصل إلى 40 يومًا.

البنوك: لم يرد أي توجيه من النقد بتقديم راتب رمضان

و أكد في حينها أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ في تصريح لـ”سبق” أنه لم ترد أي تعليمات من مؤسسة النقد إلى البنوك بتقديم راتب شهر رمضان إلى تاريخ الـ24 حتى الآن.

جاء رد “حافظ” بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن صدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي إلى المصارف المحلية لتقديم موعد الصرف، إلا أن مصادر رجحت أن يتم تقديمه لمساعدة الأسر على شراء حاجاتها للعيد، حيث قدر اقتصاديون إنفاق السعوديين خلال فترة أسبوع واحد فقط يمتد من آخر ثلاثة أيام من شهر رمضان بنحو 15 مليار ريال.

يُشار إلى أن موعد صرف راتب برج “السرطان” سيوافق بالهجري 2 شوال وفي حال صدر توجيه بتقديمه إلى الـ 24 من رمضان سيكون راتب الشهر الذي يليه بعد 40 يومًا. المصدر

متابعة موعد صرف راتب شهر رمضان

وسيتم متابعة موعد صرف راتب شهر رمضان المبارك من خلال المصادر الرسمية وسيتم تعديل تاريخ موعد صرف راتب شهر رمضان في تطبيق رواتب السعودية مباشرة بإذن الله.

اقرأ أيضاً:

هل يتم تقديم موعد صرف راتب شهر رمضان ؟

موعد نزول الراتب

راتب رمضان : البنوك لم يرد أي توجيه من النقد بتقديمه

2 شوال 1438هـ برج السرطان

المصدر:  1 و 2 و 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *