«الانضباط» تفرض عقوبة صارمة بحق فهد المولد.. و«زجاجة» تُغرم التعاون

نشر في: 24 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

«الانضباط» تفرض عقوبة صارمة بحق فهد المولد.. و«زجاجة» تُغرم التعاون

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، قرارات رادعة على خلفية الأحداث التي شهدتها مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث فرضت غرامة قدرها 20 ألف ريال على مهاجم فريق الشباب نواف العابد.

وعاقبت اللجنة، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، قبل قليل، مهاجم الشباب المخضرم نواف العابد بالإيقاف مباراتين، بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، على خلفية الحصول على البطاقة الحمراء المباشرة، وذلك في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، على أن يستنفذ الإيقاف التلقائي في ذات المسابقة.

وفرضت اللجنة أيضًا على العابد غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، وذلك بعد الحصول على بطاقة حمراء مباشرة إثر قيامه بالتلفظ بألفاظ مسيئة ومهينة تجاه لاعب ضمك، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب دور الـ16 لكأس الملك، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير حكم المباراة.

وانتزع فريق الشباب فوزًا عريضًا على حساب ضيفه ضمك، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما يوم 19 ديسمبر الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب الدور ثمن النهائي، ليفرض موعدًا شاقًا أمام نظيره الاتحاد.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة نادي التعاون بدفع غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال، في قرار غير قابل للاستئناف، بسبب قيام جمهور سكري القصيم بعد نهاية مباراة الفريق أمام الطائي، ضمن منافسات كأس الملك، برمي علبة واحدة تجاه الحكام ولم تصب أحد، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

وقلب فريق التعاون الطاولة على رأس ضيفه الطائي، بعدما قلب التأخر بهدفين دون رد إلى فوز قاتل بثلاثية، في اللقاء الدرامي الذي جرى بينهما أمس الأول، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضرب سكري القصيم موعدًا في الدور ربع النهائي أمام الاتحاد، بعدما تأهل النمور بالطريقة ذاتها في سيناريو كاربوني، حيث حوَّل التأخر أمام الفتح بهدفين إلى فوز قاتل بثلاثية، في المباراة التي جرت الاثنين الماضي. 

..:

«الانضباط» تعاقب رئيس ومشرف «الهلال» على خلفية الديربي ضد النصر

بعد الاعتداء على أنسيلمو.. هل من حق «الانضباط» معاقبة سالم الدوسري؟

شاهد الخبر من المصدر

X