الاستخبارات الأمريكية تخترق تطبيقات الدردشة بجميع الهواتف

نشر في: 4 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

الاستخبارات الأمريكية تخترق تطبيقات الدردشة بجميع الهواتف

كشفت مستندات مسربة من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن وكالة الاستخبارات يمكنها طلب بيانات خاصة من أكثر من تسع خدمات مراسلة شهيرة.

ويأتي ذلك على الرغم من أن كلا من تطبيقي المحادثات والدردشة واتساب WHATSAPP، وأي ماسيج iMessage، تعد محادثاتهما مشفرة من طرف إلى طرف، إلا أنه تبين أنه لا تزال هناك طرق يمكن من خلالها لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «FBI» الوصول إلى المحادثات المشفرة

ووفقا لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية، يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن يتطفل على تطبيقات المراسلة المشفرة الشهيرة بما في ذلك iMessage و واتساب WHATSAPP ، وسيجنال Signal ، وتليجرام Telegram ، وفايبر  Viber ، ووي شات  WeChat.

وذكر تقرير صادر عن رولينج ستون أن وكالة الاستخبارات يمكنها طلب بيانات خاصة من أكثر من تسع خدمات مراسلة مشفرة.

فبينما تظل رسائلك مشفرة من طرف إلى طرف، يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالي جمع بيانات وصفية في الوقت الفعلي حول رسائلك عبر واتساب WHATSAPP وخدمات الدردشة الأخرى.

وأضاف التقرير، تتضمن هذه البيانات رقم هاتفك، وعنوان IP والموقع، والطوابع الزمنية للرسالة، والأشخاص الذين اتصلت بهم بمرور الوقت، ويمكن استخدام هذه المعلومات لتجميع حركاتك وجهات اتصالك معًا بدقة، دون كسر التشفير التام الذي يعد به واتساب WhatsApp  المستخدمين.

وقد لا يبدو هذا خطيرًا، إلا أن له عواقب على المراسلين، أو المبلغين عن المخالفات الذين يحتاجون إلى السرية للبقاء في أمان.

وفي الوقت نفسه، يمكن للوكالة الحكومية الأمريكية الحصول على رسائل iMessages من iCloud بأمر تفتيش بما يتماشى مع إرشادات تطبيق القانون في شركة آبل.

من جهته، علق متحدث باسم واتساب WhatsApp للإندبندنت قائلا، إن محتويات جميع محادثاتها تظل آمنة ومشفرة بالكامل.

وأضاف: جميع الرسائل التي ترسلها إلى العائلة والأصدقاء على واتساب WhatsApp مشفرة من طرف إلى طرف، ونحن نعلم أن الأشخاص يريدون أن تكون خدمات المراسلة الخاصة بهم موثوقة وآمنة – وهذا يتطلب أن يكون لدى واتساب WhatsApp بيانات محدودة.

وتابع: نحن نراجع طلبات إنفاذ القانون بعناية، ونتحقق من صحتها، ونستجيب لها بناءً على القانون المعمول به، ونحن واضحون بشأن ذلك على موقعنا الإلكتروني وفي تقارير الشفافية المنتظمة.

اقرأ أيضا..

بايدن يعد بمنع روسيا من اجتياح أوكرانيا

شاهد الخبر من المصدر

X