الأهلي يحقق رقمًا مميزًا بعد مرور 9 جولات.. والهلال يطارد من بعيد

الأهلي يحقق رقمًا مميزًا بعد مرور 9 جولات.. والهلال يطارد من بعيد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، رقمًا مميزًا بعد مرور 9 جولات من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما تربع على قمة لائحة الأندية الأكثر تمريرًا في المسابقة، متفوقًا بفارق مريح أمام فريق الهلال حامل اللقب.

وأزاح الحساب الرسمي لدوري المحترفين عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الإثنين، الستار عن إحصائية رقمية توثق تفوق أخضر جدة على صعيد التمريرات، برصيد 4050 تمريرة، وذلك عقب انتهاء الجولة التاسعة والتي شهدت على تعافي الراقي بعد 7 مباريات عجاف.

وفشل رجال المدرب الألباني بيسنيك هاسي، في تذوق طعم الفوز في المباريات السبع الأولى من الدوري، مكتفيًا بجمع 5 نقاط فقط من أصل 21 متاحة، قبل أن يلملم الأوراق سريعًا لينعش ذاكرة الانتصارات بفوزين متتاليين على حساب الاتفاق والطائي.

وعقَّب حساب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على تفوق رفاق القائد السوري عمر السومة، على صعيد التمريرات: «فريق الأهلي يتصدر قائمة الفرق الأكثر تمريرًا للكرة في دورينا بعد مرور 9 جولات».

وتفوق الأهلي في سباق الأكثر تمريرًا في دوري المحترفين حتى الآن، على فريق الفيصلي، المطارد المباشر بـ4029 تمريرة، فيما حلّ الهلال، حامل اللقب، في المركز الثالث، بـ3794 تمريرة، بينما جاء الشباب رابعًا بـ3675 تمريرة، وختم الاتفاق قائمة الخمس الأفضل على صعيد تبادل الكرة، بـ3441 تمريرة.

ويحتل ضمك صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الاتحاد الذي تنازل عن القمة طواعية بالسقوط أمام الشباب، فيما يأتي الأهلي في المركز العاشر بـ11 نقطة.

..:

غياب ثلاثة من لاعبي الهلال عن مواجهة الأهلي في دوري المحترفين

الهلال يفقد لاعبًا مهمًا في مواجهة الأهلي

شاهد الخبر من المصدر

X