الأزمة الأوكرانية.. الاستخبارات البريطانية: ارتفاع أسعار الحبوب يهدد الأمن الغذائي العالمي

نشر في: 26 أبريل، 2022 - بواسطة:

الأزمة الأوكرانية.. الاستخبارات البريطانية: ارتفاع أسعار الحبوب يهدد الأمن الغذائي العالمي

أعلن جهاز الاستخبارات البريطانية، أنَّ ارتفاع أسعار الحبوب سيهدّد الأمن الغذائي العالمي، وذلك بسبب اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرة إلى تعطيل الإنتاج الزراعي بشكل كبير في أوكرانيا.

وقالت الاستخبارات البريطانية في تصريحات نقلتها العربية: «الحرب الروسية في أوكرانيا أدّت لتعطيل الإنتاج الزراعي بشكل كبير»، مضيفة: «ارتفاع أسعار الحبوب سيهدد الأمن الغذائي العالمي».

وأشارت الاستخبارات البريطانية إلى أنّ انخفاض إمدادات أوكرانيا من الحبوب إلى العالم سيسبب مزيدًا من التضخم.

وفي نفس التوقيت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قصف 6 محطات كهرباء تغذي السكك الحديدية في أوكرانيا، زاعمة أن خطوتها تأتي لوقف تدفق الأسلحة من الغرب عبر القطارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، ايغور كوناشينكوف، إن صواريخ بعيدة المدى نجحت بضربات عالية الدقة في تدمير محطات كهربائية كانت تغذي السكك الحديدية في مناطق كوروستين وكوفيل وبيرديتشييف وجيميرينكا وزدولبونوف وريد، يتم عن طريقها توفير الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية إلى القوات الأوكرانية في دونباس.

وأضاف: «أصابت الصواريخ 27 منشأة عسكرية في أوكرانيا، تشمل 4 مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة في منطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقر مجموعة القطاع الأيمن في نوفوغرودوفكا، بالإضافة إلى 16 موقعًا لتمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية».

المصدر: عاجل

X