اختلاف الطموح يجمع العين والجبلين

نشر في: 18 مايو، 2022 - بواسطة:

اختلاف الطموح يجمع العين والجبلين

يطمح العين إلى الابتعاد بشكل كبير، عن خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، فيما يتطلع الجبلين إلى الاقتراب من تحقيق الحلم، الذي طال انتظاره بالصعود إلى دوري المحترفين، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، في ختام الجولة الـ36 لدوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، ويملك العين 42 نقطة، وليس ببعيد عن الوقوع في مراك الخطر، ويأمل في الابتعاد نسبيا عن ذلك، في المقابل حصد الجبلين 59 نقطة، ويريد الاستفادة من نتيجة موقعة العدالة والخليج أمس، والأهم البقاء في مركزه الثالث بنهاية الجولة على أقل تقدير، ليقترب من حسم الصعود الذي فقده الموسم الماضي في آخر الجولات.

ترقب وفرصة

على ملعبه في الأحساء، يواجه هجر، الذي يملك 57 نقطة، نظيره القادسية الذي جمع 54 نقطة، والفريقان يطمحان إلى اللحاق بركب المقدمة، وترقب ما ستسفر عنه الجولتان المتبقيتان، فالمنتصر منهما سيدخل بقوة في حسابات الصعود إلى دوري المحترفين. وعلى ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، يتواجه الدرعية الذي يملك 39 نقطة، والجيل الذي حصد 40 نقطة، في مواجهة مفصلية للهروب من مراكز الهبوط.

تحسين وضع

يشهد ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران، مواجهة جنوبية مختلفة الطموح، حينما يتقابل نجران الذي يملك 47 نقطة، وبيشة صاحب المركز الأخير بـ25 نقطة، ويريد مارد الجنوب تحسين وضعه في وسط الترتيب، فيما غادر بيشة الدوري الذي لم يطل تواجده فيه، ولم يصمد أمام تقلبات الدوري الصعب وبات أول الهابطين مع الكوكب. وعلى ملعبه في الجوف يستقبل العروبة الذي جمع 48 نقطة، نظيره الأخدود صاحب الـ46 نقطة، والفريقان يسعيان إلى تحسين مركزيهما في وسط الترتيب.

المصدر: الوطن

X