إيلون ماسك يعلن رفع سعر باقة القيادة الذاتية 2000 دولار الي 12 ألف دولار

نشر في: 10 يناير، 2022 - بواسطة:

إيلون ماسك يعلن رفع سعر باقة القيادة الذاتية 2000 دولار الي 12 ألف دولار

السيارات – أعلن ايلون ماسك رفع أسعار باقة القيادة الذاتية لسياراتها بقيمة 2000 دولار لتصل الي 12 ألف دولار. وتعرف الباقة باسم FSD وهي خيار مطلوب بشدة بين ملاك سيارات تسلا رغم تكلفتها الكبيرة التي كانت في السابق 10 آلاف دولار. ولكن الآن زاد سعر هذه الباقة بقيمة 2000 دولار.

وستدخل الزيادة حيز التنفيذ في 17 يناير ، وستنطبق فقط على العملاء الأمريكيين. وتقدم تسلا أيضًا خدمة اشتراك شهرية بقيمة 199 دولارًا لباقة FSD ، والتي من المحتمل أن تشهد أيضًا زيادة في السعر. ومن المفترض أن هذا كله وفقًا للخطة ، كما قال ماسك في الماضي بأن سعر FSD سيرتفع مع إضافة ميزات جديدة.

و هناك 6 مستويات من استقلالية السيارات وقيادتها ذاتياً مصنفة من 0 إلى 5 ، حيث 0 عبارة عن سيارة غير مدعومة بالكامل مع أدوات مساعدة أساسية للسائق فقط مثل ABS والتحكم في الجر ، والرقم 5 هو مستوى مستقل تمامًا دون الحاجة إلى سائق أو دواسات أو عجلة قيادة. و على الرغم من أنه غالبًا ما يُنظر إلي نظام تسلا على أنه أحد أكثر أنظمة القيادة الذاتية اكتمالًا ، فقد أخبرت الشركة الوكالات الحكومية أن FSD في المستوى 2 فقط من الاستقلال الذاتي. وفي الوقت نفسه ، فإن شركات مثل مرسيدس وهوندا ، التي لم تبدأ العمل الجاد على المركبات ذاتية القيادة إلا بعد بدء تسلا بفترة طويلة ، قد وصلت بالفعل إلى المستوى 3 .

ومع ذلك ، ادعى ماسك أن تسلا يمكن أن تصل إلى المستوى 4 من الاستقلال الذاتي في وقت مبكر من عام 2022 ، ولكن بالنظر إلى عدد الادعاءات الأخرى للشركة التي لم تنجح ، فقد يصعب تصديق ذلك.

 

Source link

X