أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الثلاثاء، إيداع (1.016) مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر نوفمبر 2019.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، إن 268 مليون ريال خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما جاءت 748 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة.

وأضاف بن ماضي، أن إجمالي المبالغ التي أودعت في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم»، ومبادرة «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة» منذ بداية برنامج القرض العقاري المدعوم في يونيو2017م وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، بلغت نحو 10.490 مليار ريال حتى نهاية الشهر الماضي.

وذكر أن من بينها مبلغ 2.099 مليار ريال أودعت في حسابات مستفيدي «التمويل المدعوم»، فيما أودع 8.391 مليار ريال كدعم للمستفيدين من مبادرة دعم العسكريين في الخدمة من جميع القطاعات العسكرية.

وأشار بن ماضي، إلى أن الإعلان الشهري عن إيداع الدعم لمستفيدي «سكني» من الصندوق ووزارة الإسكان، يأتي تأكيدًا على التزامنا التام بتوفير جميع الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي تساهم في تملك المواطنين للسكن، مبينًا أن تنوع الخيارات في البرامج والمبادرات تتيح للمواطن الاختيار الأنسب له لتملك مسكنه الأول.

وأوضح بن ماضي، اهتمام الصندوق بجميع المقترحات التي ترده عبر قنوات الاتصال من المواطنين وسعيه لتحسين المبادرات والبرامج بما يتلاءم مع حاجة المواطن.

يذكر أن فروع صندوق التنمية العقارية، إضافة إلى 30 خدمة إلكترونية وأجهزة الخدمات الذاتية وخدمة المستشار العقاري، تعمل طوال أيام الأسبوع لتسهيل إجراءات الحصول على التمويل المدعوم بكل يسر وسهولة، كما أن مركز العناية بالمستفيد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي مهيأة للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة عن كل ما يتعلق بالبرامج والمبادرات والحلول التمويلية والسكنية.

المصدر