إحصائية مثيرة تضع «الهلال» في المركز قبل الأخير بدوري المحترفين

نشر في: 29 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

إحصائية مثيرة تضع «الهلال» في المركز قبل الأخير بدوري المحترفين

كشف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الجمعة، عن إحصائية مثيرة وضعت فريق الهلال، حامل اللقب، في المركز الخامس عشر قبل الأخير على سلم ترتيب المسابقة، وذلك في حال حساب النقاط على نتائج الشوط الأول فقط.

وأوضح حساب دوري المحترفين، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «يحتل الهلال المركز الـ15 في سلّم الترتيب بناءً على نتائج الشوط الأول فقط في الدوري هذا الموسم، برصيد 8 نقاط، والأهلي في المركز الـ14 برصيد 9 نقاط».

واستندت إحصائية حساب الدوري إلى نتائج الزعيم في الشوط الأول، وذلك في المباريات السبع التي خاضها لحساب الموسم الجاري، حيث اكتفى بالتعادل في نصف المباراة أمام الطائي، في افتتاح المسابقة، قبل أن ينتصر بشق الأنفس بهدف دون رد في الوقت المبدد.

وتأخر حامل اللقب في الشوط الأول أمام التعاون لحساب الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن ينتفض في النصف الثاني ليقلب الطاولة بهدفين، وعاد ليسقط في فخ التعادل أمام ضيفه الباطن دون أهداف، في المباراة التي انتهت على النتيجة ذاتها.

وغاب الهلال عن الجولة الرابعة بسبب المشاركة الآسيوية، قبل أن يعود أمام الإتفاق، لينهي الشوط الأول متقدمًا لأول مرة بهدف، ومن ثم حافظ على الفوز حتى النهاية بثلاثية مقابل هدفين، ثم عاد مجددًا للتعادل أمام الشباب بهدف لكل طرف، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2.

وفي الجولة السابعة، تعادل في الشوط الأول أمام الحزم دون أهداف، قبل أن يفقد نقطتين في الرس بالتعادل بهدف لكل طرف، وبذات التعادل انتهى نصف المباراة الرائد، وعاد ليحسم الفوز في الوقت القاتل بثلاثية مقابل هدفين.

ويتأهب الزعيم لخوض اختبار شاق خارج القواعد أمام مضيفه الأهلي، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، لحساب الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يبدو الهلال في جاهزية تامة من أجل العودة إلى القواعد بالنقاط الثلاث بحثًا عن صدارة تبدو في المتناول إذا ما أكمل الزعيم باقي المباريات المؤجلة بالفوز، وتبقى جدة محطة مثالية أمام حامل اللقب من أجل الانطلاق بثبات نحو صدارة لا تبتعد سوى بفارق 5 نقاط فقط.

ويحتل أزرق الرياض المركز الرابع على سلم ترتيب دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، من 7 مباريات فقط بسبب المشاركة الآسيوية التي بلغ فيها رجال المدرب ليوناردو جارديم المحطة الختامية في انتظار إكمال المهمة بنجاح، ومعانقة المجد القاري للمرة الرابعة في التاريخ.

ويأتي الأهلي في المركز الثامن بـ11 نقطة، بعد انتفاضة متأخرة تجاوز بها 7 جولات عجاف، حيث استهل الموسم تحت إمرة بيسنيك هاسي، بالتعادل في 5 مباريات على التوالي، قبل أن يخسر في مباراتين، ومن ثم جاءت الصحوة على حساب الإتفاق والطائي.

..:

الأهلي والهلال.. كلاسيكو خارج التوقعات

كلاسيكو الأهلي والهلال.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

شاهد الخبر من المصدر

X