إحباط تهريب أكثر من 3.8 ملايين حبة كبتاجون في جدة #عاجل

واصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جهودها في التصدي لمحاولات أرباب التهريب، حيث تمكّنت من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 8,3 ملايين حبة كبتاجون بمنفذ ميناء جدة الإسلامي بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليتين وردتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى وردت إرسالية “بصل” عبر الميناء، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية وذلك بالكشف عليها بالتقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية” عُثر على 3,054,000 حبة كبتاجون مخبأة داخل الإرسالية، بحيث جرى إخفاء المضبوطات داخل ثمار البصل.

وأشارت إلى أنه جرى في المحاولة الثانية إحباط تهريب 5,281,250 حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في إرسالية عبارة عن براميل من مادة” السيليكون” وردت إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم بفضل الله القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، وذلك تحقيقًا لإحدى أبرز مهامها، المتمثلة فيتحقيق أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

شاهد الخبر من المصدر

X