أول SUV دفع خلفي من مازدا تدخل الإنتاج أخيرًا

نشر في: 23 أبريل، 2022 - بواسطة:

أول SUV دفع خلفي من مازدا تدخل الإنتاج أخيرًا


أول SUV دفع خلفي من مازدا تدخل الإنتاج أخيرًا

السيارات – تتصدر سيارة مازدا CX-60 الاهتمام في الفترة الأخيرة خاصة في أوروبا. وفي شهر مارس ، ظهرت صور مسربة للسيارة الكروس أوفر الجديدة قبل الكشف الرسمي عنها مؤخرًا. وتم تصنيف هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الهجينة بقوة 322 حصانًا على أنها أقوى سيارة إنتاج على الإطلاق. وتنضم إلى قائمة سيارات مازدا المتزايدة الصديقة للبيئة مثل MX-30 الكهربائية بالكامل. وهناك تأكيد الآن أن إنتاج CX-60 الجديد كليًا قد بدأ رسميًا في مصنع الشركة رقم 2 في هوفو بمحافظة ياماغوتشي ، اليابان.

انتاج مازدا CX-60 في اليابان

واحتفلت مازدا ببدء الإنتاج في مصنع التجميع في 18 أبريل بمشاركة أكثر من 100 شخص . وستكون CX-60 الجديدة نموذج مازدا الرئيسي لسوق سيارات الـSUV الأوروبية. وتحت غطاء محرك السيارة الجديدة CX-60 الهايبرد، يوجد محرك بنزين Skyactiv-G سعة 2.5 لتر بالحقن المباشر. وهو محرك رباعي الأسطوانات تم اختباره من مازدا بقوة 189 حصان. كما يأتي مع محرك كهربائي بقوة 129 كيلو وات . ويبلغ إجمالي القوة المشتركة 322 حصان مما يجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المناسبة للعائلة هي الأفضل.

محرك سداسي الأسطوانات مرتقب للسيارة CX-60

وهناك كذلك ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بالكامل من ثماني سرعات . كما قدمت بطارية بقوة تبلغ 17.8 كيلو واط في الساعة .وتعتبر CX-60 أيضًا أول سيارة مازدا تستخدم منصة الشركة الجديدة Skyactiv Multi Solution القابلة للتطوير . وهي تتميز بنظام يميل لدفع القوة للعجلات الخلفية. كما ينتظر حصول السيارة في المستقبل على محرك سداسي الأسطوانات بقوة 322 حصان .

وتبدو المقصورة الداخلية لسيارة CX-60 الجديدة مثيرة للإعجاب مع المساحة الكبيرة وجودة التصنيع المميزة. وتعتبر CX-60 الجديدة جزءًا منخطط الشركة لتقديم خمس سيارات SUV جديدة اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا .

 

المصدر: السيارات

X