أمطار ورياح وثلوج.. كتلة هوائية باردة تضرب بعض مناطق المملكة والأرصاد يكشف التفاصيل

نشر في: 19 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

أمطار ورياح وثلوج.. كتلة هوائية باردة تضرب بعض مناطق المملكة والأرصاد يكشف التفاصيل

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر بعض مناطق المملكة بكتلة هوائية باردة يصاحبها تقلبات جوية، يبدأ تأثيرها من يوم الاثنين إلى يوم الخميس بانخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق (تبوك، الحدود الشمالية، الجوف وحائل)، متوقعًا أن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين صفر إلى 5 درجات مئوية، فيما لم يستبعد أن  تصل إلى ما دون الصفر المئوي وتؤدي إلى تكون الصقيع على أجزاء من تلك المناطق .

كما توقع أن يمتد تأثير الكتلة الباردة من يوم الثلاثاء إلى الخميس ليشمل مناطق: «القصيم، الشرقية، الرياض»، لتصل درجات الحرارة الصغرى ما بين 3 إلى 8 درجات.

وحول التأثيرات المصاحبة للكتلة الباردة، توقع مركز الأرصاد أن يصاحب الكتلة الباردة نشاط في الرياح السطحية قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، يومي الاثنين والثلاثاء، تكون مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، ويمتد التأثير ليشمل  مناطق (القصيم، الشرقية، الرياض) يومي الثلاثاء والأربعاء.

ولم يستبعد مركز الأرصاد، تكون عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام للرؤية الأفقية، على أجزاء من تلك المناطق، متوقعًا أن تتسبب الرياح النشطة على الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة (رابغ، جدة) في ارتفاع الأمواج إلى مترين ونصف يومي الاثنين والثلاثاء. وتوقع هطول أمطار يومي الإثنين والثلاثاء من خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق، فيما لم يستبعد تساقط الثلوج الجفيفة على أخرى.

وقال مركز الأرصاد، إن أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك ومكة المكرمة وحائل والقصيم وشمال الرياض والشرقية، تتأثر بهطول أمطار يومي الإثنين والثلاثاء من خفيفة إلى متوسطة.
ولم يستبعد مركز الأرصاد، في تقريره تساقط الثلوج الخفيفة مساء الإثنين على مرتفعات تبوك (جبل اللوز، علقان، الزيتة).

شاهد الخبر من المصدر

X